إعلان

خبير أجنبي: أرباح السيارات المستعملة ضعف الجديدة في الأسواق العالمية

03:16 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

قال ستيف داون، مدير شركة ASE جلوبال لتجارة السيارات إن الأرباح التي يجنيها التجار من السيارات المستعملة حول العالم تتراوح بين ألف وخمسمائة وألفي دولار، بينما لا تتجاوز نسبة أرباح السيارات الجديدة سبعمائة دولار.

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان "تطوير السيارات المستعملة وإعادة تنظيمها في ظل غياب قواعد اللعبة"، والتي أقيمت على هامش فعاليات مؤتمر قمة صناعة السيارات في دورته الرابعة وشاركه فيها رغدة جنيد، مدير مركز "NIELSEN" لاستطلاع آراء المستهلكين.

وأضاف داون أن الشركات العاملة في تجارة السيارات يجب أن تعمل على إنشاء قواعد بيانات لمستهلكيها، وذلك لسهولة التعرف على ما يريده ويفضله العميل، وكذا محاولة توفيره له سواء في قطاع السيارات الجديدة أو المستعملة.

وحذر داون من إطالة الفترة التي تبقى فيها السيارة داخل المعارض، مفسرًا أنه كلما زادت المدة انخفض العائد، خاصة في ظل تسارع وتيرة تكنولوجيات صناعة السيارات التي يقتل فيها الجديد القديم.

ونصح داون الشركات والوكلاء المصريين بإنشاء مراكز لبيع السيارات المستعملة إلى جانب الجديدة، على أن تكون الإدارات منفصلة بين الجديد والمستعمل.

يذكر أن مؤتمر صناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" تقام فعالياته يومي العاشر والحادي عشر من ديسمبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر بحضور عدد من المستثمرين في قطاع صناعة وتجارة السيارات وبدعم حكومي من مجلس الوزراء وهيئة تنمية قناة السويس.

فيديو قد يعجبك: