بالصور.. تعرف علي أرخص سيارة "هاتشباك" موديل 2017 في مصر

01:55 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

كتب - محمود أمين:

شهد السوق المصري خلال السنة الماضية ارتفاعات غير مسبوقة في اسعار السيارات، حيث زادت أسعار بعض الطرازات المتاحة في السوق المحلي بأكثر من الضعف، وذلك تأثرًا بقرار تحرير سعر الصرف الأجنبي في مقابل الجنيه المصري.

وفي ظل تلك الزيادات القياسية يبحث قطاع كبير من المستهلكين عن سعر مناسب يتماشى مع إمكانياتهم المادية وتحقق لهم حلم الحصول على سيارة جديدة.

وأعلنت شركة عرب موتورز مصر، وكيل شانجان الصينية لصناعة السيارات خلال العام الجاري عن توافر سيارة "بيني ميني" التي تنتمي لعائلة سيارات الهاتشباك، وذلك بأسعار رسميه تبدأ من 123.000 جنيه للفئة الأولى و140.000 للفئة الأعلى.

ووفقًا لخريطة أسعار السيارات في مصر، تعد بيني ميني أرخص سيارة هاتشباك في السوق، حيث يتوفر لدى الوكيل كذلك موديلات 2016 بأسعار تبدأ من 105.000 جنيه.

سيارة شانجان بيني ميني، مزودة بمحرك 1000 سي سي، بقوة 70 حصان، يرتبط بناقل حركي يدوي من 5 سرعات.

وتوفر الشركة المصنعة لعملائها الحد الأدنى من وسائل الأمان التي يتقدمها نظام فرامل ABS المانع للانغلاق، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

على مستوى الترفيه بالمقصورة، فقد أمدت شانجان أيقونتها الصغيرة بمدخل AUX ومدخل USB وزجاج كهرباء أمامي، وتكييف هواء يدوي، بالإضافة إلى القدرة على التحكم في نظام الصوت من عجلة القيادة.

يشار إلى أن ارتفاع أسعار السيارات خلال 2017 أدى إلى تراجع المبيعات الإجمالية في السوق بنسبة 38% مقارنة بحجم المبيعات في نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

6 سيارات تدخل السوق المصري لأول مرة في 2017.. تعرَّف على أسعارها

هكذا سيحمي "قانون حماية المستهلك" الجديد زبائن السيارات المستعملة

أبرز 9 مخالفات مرورية شيوعًا في مصر.. وعقوباتها في القانون الجديد

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان