إعلان

الصين تنافس "أوبر" في سوق نقل الركاب بـ"ديدي"!

11:11 ص الخميس 16 يونيو 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية الخميس أن شركة "ديدي" الصينية لاستدعاء السيارات عبر الإنترنت نجحت في جمع تمويلات بقيمة 3ر7 مليار دولار من خلال بيع حصص ملكية أو الاقتراض لتصل قيمة السيولة النقدية لدى الشركة الصينية الصاعدة إلى 5ر10 مليار دولار.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن "ديدي" حصلت على 5ر4 مليار دولار في صورة استثمارات بقيمة 1ر1 مليار دولار من آبل الأمريكية للإلكترونيات و300 مليون دولار من شركة التأمين الصينية "تشاينا لايف إنشورانس".

كما اعتمدت الشركة على دعم شركات داعمة لها بالفعل مثل شركة خدمات الإنترنت الصينية العملاقة "علي بابا" والمؤسسات المالية "آنت فاينانشال" "وتينسينت" و"تشاينا مارشنتس بنك" و"سوفت بنك" كمشاركين في عملية بيع حصص الملكية الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

العالم ينقلب على ''أوبر'' دولة بعد الأخرى؟!

قرار عاجل من محكمة فرنسية ضد ''أوبر''

كما حصلت الشركة على 5ر2 مليار دولار كقرض مجمع قدمته مجموعة بنوك بقيادة "تشاينا مارشنتس بنك" وحصلت على ملياري يوان (300 مليون دولار) كقرض طويل الأجل من شركة "تشاينا لايف إنشورانس".

يذكر أن شركة "ديدي" توفر خدمة استدعاء السيارات الخاصة عبر تطبيقاتها على الهواتف الذكية لتنافس شركة "أوبر" الأمريكية العاملة في هذا المجال. وكانت أوبر قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي حصولها على تمويل استثماري بقيمة 5ر3 مليار دولار من جانب السعودية.

وذكرت "ديدي" أن هذه الأموال الجديدة وهي الأكبر منذ قيامها نتيجة دمج شركتين منفصلتين مطلع 2015 سيتم إنفاقها على تحديث منصتها على الإنترنت لتلائم متطلبات سوق النقل وتوسيع نشاطها في الصين وخارجها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان