إعلان

بعد تدشينه رسميًا.. هل يُسهِم "التاكسي النهري" في خفض حدة الازدحام؟!

12:17 م الخميس 03 مارس 2016

التاكسي النهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

دشنت الحكومة المصرية ممثلة في الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء رضا إسماعيلي رئيس هيئة النقل النهري، مشروع التاكسي النهري الجديد الذي يعد إحدى الوسائل غير التقليدية لنقل الركاب في مصر.

حضر حفل التدشين الذي أقيم يوم الثلاثاء إلى جانب السادة الآنف ذكرهم كل من الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العلوم والتكنولوجية والنقل النهرى ولفيف من كبار قيادات محافظة القاهرة.

وشهد التدشين أولى الرحلات التجريبية لـ"التاكسي النهري" الذي انطلق من منطقة المعادي وحتى ميدان التحرير والعودة مرة أخرى، وهو الأمر الذي لاقى حفاوة بالغة من كافة المسئولين والحضور.

اقرأ أيضًا:

شركات التأمين تسعى للتعاون مع "المرور" لمراقبة عملائها

مع "دراجة المستقبل".. وداعًا للعرق والمجهود (فيديو وصور)

ومن المدرج على جدول أعمال وزير النقل في هذا الصدد، لقاء تعاوني مع وزير التموين الدكتور خالد حنفي لبحث نقل السلع الاستهلاكية عن طريق نهل النيل لتوفير الكثير من الوقت والمجهود على الطرق البرية.

من جانبه قال السيد كريم السبع رئيس مجلس إدارة نيل القاهرة للنقل النهرى إن هذا المشروع من شأنه أن يسهم بشكل كبير في خفض حدة التكدسات المرورية التي تعاني منها العاصمة المصرية، فضلاً عن حل الكثير من المشكلات البيئية الناجمة عن عوادم السيارات.

يذكر أن رسم استخدام "التاكسي النهري" انطلاقًا من مرفأ المعادي وحتى مرفأ ميدان التحرير بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل يبلغ عشرون جنيهًا للفرد الواحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان