إعلان

20 أكتوبر.. انطلاق "رالي عبور مصر" بمشاركة 12 دولة لتنشيط السياحة

08:38 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين ومصطفى المنشاوي:
تصوير - علياء عزت:

اقيم اليوم الأثنين المؤتمر الصحفي لرالي عبور مصر للدراجات النارية، والمقرر انطلاقه في ۲۰ أكتوبر الجاري بمشاركة 51 من قائدي الدراجات النارية يمثلون 12 دولة من مختلف دول العالم، أبرزهم الرحالة الألماني ستيفان هاوزر وزوجته أنيت لتنشيط السياحة في مصر.

وقال أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لرالي تحدي عبور مصر، أن الرالي يستمر لمدة عشرة أيام بخط سير ينقسم إلى تسعة مراحل بإجمالي مسافة ثلاثة آلاف كيلومتر، وهو أطول خط سير في تاريخ الرالي.

وأضاف الزغبي أن الرالي سينطلق هذا العام من أكبر مدن البحر المتوسط الساحلية؛ مدينة الإسكندرية، ويتجه جنوبا إلى العاصمة – القاهرة – في اتجاهه بحذو وادى النيل إلى المنيا ومنها إلى مدينة الأقصر الخالدة، وعاصمة مصر القديمة والتي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة، ومن الأقصر سيتجه المشاركون جنوبا مرة أخرى إلى أخر مدينه على حدود مصر الجنوبية مدينة أبو سمبل لزيارة معبد أبو سمبل العظيم، و من أبو سمبل سيتجه المشاركون شمالا للوصول إلى مدينة أسوان الساحرة والتي تعتبر بوابه مخزون مصر الاستراتيجي من المياه .

وتابع: ومنها يتجهون شرقًا لقطع صحراء مصر الشرقية والتي تعد من أصعب وأشق الصحراوات في العالم نتيجة لتكوينها الحجري وسلاسل الجبال المارة بها ليصلوا إلى مرسى علم الشهيرة برياضة الغطس حيث سيخيمون على شاطئ البحر الأحمر، ومن مرسى علم سيتجه الرالي شمالا للتوقف لمرتان أخيرتان بمدينتي الغردقة ثم العين السخنة والتي سينطلق منها المرحلة النهائية من الرالي في اتجاه القاهرة ليختتم الرالي موسمه السادس في المكان الأكثر قدسية بمصر؛ تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.

واشار الزغبي، في حديث مع محرر مصراوي إلى مجهودات وزارة الداخلية في تأمين خط سير "رالي تحدي عبور مصر" وأن الوزارة وضعت خطة التأمين بالتعاون مع منظمين الرالي لتجنب الطرق الخطرة وإعطاء غطاء أمني طوال مراحل الرالي التسعة بدءًا من مدينة الإسكندرية ووصولا إلى المرحلة النهائية في مدينة أسوان.

وعلق الرحالة الألماني ستيفان هاوزر على الأحداث الراهنة في الشرق الأوسط ومصر قائلا "أن الإرهاب لا يقتصر على مصر فقط ولكن تعاني كل دول العالم وأن مثل هذه الأحداث لن تؤثر على مسيرة تنظيم الراليات في مصر على اعتبارها من أكثر الدولة التي تتمتع بطبيعة جبلية ساحرة لا تتوافر في العديد من البلدان".

و يشارك ستيفان بالرالي هذا العام وزوجته أنيت هاوزر كجزء من رحلتهم حول العالم والتي بدأت في عام ۲۰۱٤ وستكون مصر البلد رقم ۳۹ في رحلتهم بعد قضاء ۷۳۰ يوما على الطريق، ويشارك ستيفان وانيت في الرالي بسيارتهم المرسيدس من الفئه ج ذات الدفع الرباعي، والتي ستكون السيارة الوحيدة المسموح لها بالمشاركة في الرالي.

فيديو قد يعجبك: