إعلان

آبل تتخلى عن حلمها بإنتاج سيارة.. ولكن

11:37 ص الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

صورة تخيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

كشفت تقارير إعلامية في الولايات المتحدة الاثنين أن شركة آبل العملاقة للإلكترونيات تخلت مبدئيا عن الخطة الخاصة بتطوير سيارة من إنتاجها.

وأشارت وكالة أنباء (بلومبرج) الاقتصادية إلى أن آبل تعتزم البت في مصير المشروع بحلول نهاية العام المقبل، ولفتت إلى أن الشركة تميل في الوقت الراهن إلى فكرة تطوير برمجيات للسيارات ذاتية القيادة.

وأضافت بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة أن هذه الخطوة ستتيح لآبل مرونة فيما إذا كانت ستتعاون مع قطاع صناعة السيارات أم أن الأمر سينتهي بتصنيع سيارة من إنتاجها، وكشفت الوكالة أن عدة مئات من العاملين في آبل تركوا المشروع في الوقت الراهن .

من جانبها، رفضت آبل التعليق على ما ذكرته الوكالة.

يشار إلى أن التكهنات حول وجود خطط لآبل لدخول عالم السيارات، بدأت منذ أوائل عام 2015 فيما التزمت الشركة الصمت حيال هذه التكهنات.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. سيارة تطير فوق 3 قطارات وتنتهي بين القضبان

هل تنتهي مشكلة الازدحام المروري حال رفع الدعم عن البنزين؟

وكانت بلومبرج ذكرت في تموز/يوليو الماضي أن حجر الزاوية في هذه الخطط يميل أكثر إلى تطوير برمجيات للسيارات ذاتية القيادة بدلا من تصنيع سيارة إلكترونية من إنتاج آبل.

وفي سياق متصل، كانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ذكرت في ايلول/سبتمبر الماضي أن آبل بدأت في اختبار سيارات ذاتية القيادة لافتة إلى أنه تم تسيير سيارات روبوت في مسافات مقيدة داخل منطقة محمية.

وذكرت تقارير في وقت لاحق أن آبل فاوضت شركة ماكلارين البريطانية لصناعة السيارات الفارهة والرياضية، من أجل الاستحواذ عليها، لكن الشركة البريطانية نفت صحة هذه التقارير.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل استثمرت هذا العام وبصورة مفاجئة مليار دولار في شركة النقل الصينية ديدي تشوشيونج، المنافسة لشركة أوبر، وقد وصف تيم كوك، رئيس آبل، هذا الاستثمار بأنه استراتيجي.

فيديو قد يعجبك: