إعلان

رشيد مشهراوي لـ"مصراوي": القدس لن تكون عاصمة لدولة الاحتلال الصهيونية

06:33 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

المخرج الفلسطيني الكبير رشيد مشهراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

أكد المخرج الفلسطيني الكبير رشيد مشهراوي، أن القدس لن تكون عاصمة لدولة الاحتلال الصهيونية، وقال في تصريحات لـ"مصراوي" حول القرار الذي يحتمل أن يصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده في إسرائيل للقدس: هذا وهم، لم ولن يتحقق أكيد، بغض النظر عن قرارات رئيس أمريكي عابر.

وتابع: لن يتحقق بسبب الاعتراض والغضب الفلسطيني، وكل ما يترتب عليه من ثورة أو انتفاضة أو هبة شعبية توقف الأرض ولا تقعدها، فنحن ليس لدينا قوة عسكرية، ولكن لدينا قوة الحق التاريخي، ولن نتخلى عنه بأي ثمن، ولن يتحقق أيضًا بسبب مكانة القدس لدى العرب والمسلمين والمسيحيين.

وأضاف: لسوء حظنا، نواجه الآن معركة القدس في وضع غريب يتسم بالضعف والانقسام العربي، وللأسف بعض الدول العربية متآمرة مع الاحتلال وأتباعه، فهناك من يريد الاستفادة من التوقيت ووضع معركة القدس في الواجهة الآن، ولكنهم لن يمروا".

"مشهراوي" أكد أيضًا: "القدس ملك للإنسانية جمعاء، وليست لليهود فقط، ملك للتاريخ والديانات، والقدس ليست مبنى سفارة ينقل من مكان إلى مكان، حتى ولو مر القرار الأمريكي ونقلت السفارة وجلس الزعماء العرب كعادتهم في المقعد المعتاد، مقعد ندين ونشجب ونستنكر، نحن نراهن على الشعوب العربية، نراهن على كل فلسطيني.

وشدد المخرج الفلسطيني: لتحرير فلسطين من الاحتلال بشكل كامل وتحرير القدس، الرهان على الشعوب وليس على الحكومات في هذا الزمن العربي الغريب العجيب".

واختتم بالقول: "نحن -الفلسطينيين- نحتاج إلى الوحدة وإنهاء الانقسام بأسرع وقت، والعالم العربي يحتاج إلى توحيد الصفوف ليس فقط تجاه القدس والقضية الفلسطينية، بل في مواجهة التهديدات الكبرى التي تواجه معظم الدول العربية وتهدد وجودها".

unnamed

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان