إعلان

الناظر والبريء واللمبي.. 10 أعمال فنية للفنان حسن حسني

02:31 م الأحد 15 أكتوبر 2017

الفنان الكبير حسن حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:
يحتفل الفنان الكبير حسن حسني اليوم، بعيد ميلاده الـ86، حيث ولد الفنان الكبير في مثل هذا اليوم عام 1931، في حي القلعة بالقاهرة، وبدأ حياته بالتمثيل على مسرح المدرسة، وبعدها انضم إلى المسرح العسكري، ثم المسرح القومي.
وعلى الرغم من تأخر نجومية الفنان الكبير، إلا أن الأعمال التي قدمها تعتبر علامات بارزة، خاصة أنه شارك معظم نجوم الشباب أعمالهم، وأصبح "عراب" الأعمال السينمائية للشباب.
وللفنان حسن حسني، عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية الهامة، أبرزها.
الناظر
يعد فيلم "الناظر" واحداً من أهم الأعمال التي شارك بها الفنان الكبير، حيث نجح في أداء شخصية الأستاذ "سيد ضاهي"، الذي يريد تحقيق أطماعه في الاستحواذ على منصب ناظر مدرسة عاشور، وشارك في بطولة الفيلم علاء ولي الدين، هشام سليم، بسمة، أحمد حلمي، محمد سعد، ومن إخراج شريف عرفة.
حزمني يا
لا ينسى أحد شخصية "الزواوي ثريا"، التي قدمها حسن حسني من خلال أحداث مسرحية "حزمني يا"، حيث حققت المسرحية نجاحا كبيرا، وسافر صناعها لعرضها في عدد من البلدان العربية بعد النجاح الكبير، المسرحية بطولة فيفي عبده، مدحت صالح، شريف منير، ماجدة زكي، محمد هنيدي.
المال والبنون
من خلال أحداث الجزء الأول من مسلسل "المال والبنون"، جسد الفنان حسن حسني شخصية "الصول شرابي"، وشارك في بطولة العمل الذي عرض عام 1992، باقة من ألمع النجوم أبرزهم عبد الله غيث، أحمد عبد العزيز، يوسف شعبان، شريف منير، عايدة رياض، فايزة كمال، عبلة كامل.
اللمبي
على الرغم من تعرض فيلم "اللمبي" لانتقادات شديدة، إلا أن شخصية "عم بخ"، التي جسدها حسن حسني، تعد واحدة من أهم الشخصيات الكوميدية في تاريخه الفني، وشارك في بطولة الفيلم محمد سعد، عبلة كامل، حلا شيحة، لطفي لبيب، حجاج عبد العظيم.
الظالم والمظلوم
في عام 1989، شارك الفنان حسن حسني، في بطولة فيلم "الظالم والمظلوم"، حيث جسد شخصية "إبراهيم"، الذي يتبنى ابن صديقه، بعد أن اتهم ظلما بقتل زوجته، الفيلم بطولة نور الشريف، إلهام شاهين، فاروق نجيب، جمال إسماعيل، يوسف داود.
البريء
دخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وفيه جسد "حسني" شخصية الشاويش فهيم، الذي يتولى تعذيب المعتقلين السياسيين، الفيلم بطولة أحمد زكي، ممدوح عبد العليم، محمود عبد العزيز، إلهام شاهين، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج عاطف الطيب.
محامي خلع
جسد الفنان حسن حسني، من خلال أحداث فيلم "محامي خلع"، شخصية "الحاج عبد الرحيم النوساني"، الذي يرفض أن يتزوج ابنه من سيدة أعمال تختلف عنه في الطباع والعادات والتقاليد، الفيلم إنتاج عام 2002، ومن بطولة هاني رمزي، داليا البحيري، علا غانم، خالد صالح، رضا إدريس.
زكي شان
من أشهر أفلام الفنان أحمد حلمي، وجسد فيها حسن حسني شخصية والد زكي، الذي يرفض أن يتقدم ابنه لوظيفة "بودي جارد" يعمل لدى رجل أعمال شهير، خوفا من أن يتسبب ابنه في مشاكل لا حصر لها، الفيلم بطولة ياسمين عبد العزيز، حسن كامي، بدرية طلبة، محمود البزاوي.
الزوجة الرابعة
شارك حسن حسني، في بطولة مسلسل "الزوجة الرابعة"، الذي لاقى نجاحا كبيرا وقتها، على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها، وجسد "حسني" شخصية والد فواز، المسلسل بطولة مصطفى شعبان، علا غانم، لقاء سويدان، أبتن عامر، هبة مجدي، درة.
على جثتي
في عام 2013، شارك الفنان حسن حسني، بطولة فيلم "على جثتي"، أمام الفنان أحمد حلمي، وجسد من خلال الأحداث شخصية "نوح"، الذي يدخل في غيبوبة، ولكن روحه تبقى عالقة، حتى يقابل روح "رؤوف" الذي يعاني من غيبوبة أيضا، الفيلم بطولة غادة عادل، خالد أبو النجا، إدوارد، علا رشدي، علي الطيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان