إعلان

''اقرأني شكرا'' تناقش كتاب ''ماذا حدث للمصريين''

12:28 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

عقد فريق ''اقرأني شكرا''، مساء اليوم، ببيت السناري، مناقشة مفتوحة للمفكر جلال أمين عن كنابه ''ماذا حدث للمصريين'' بعنوان ''أنت الراوي''.

وتم الناقش حول مجانية التعليم والطبقة الوسطى التي تتغير سماتها باختلاف الانظمة السياسية والنظرة إلى الغرب والذي أسماه ''التغريب''، كما تحدث عن الهجرة باختلاف الأزمنة، ففي عهد عبد الناصر كانت الهجرة من الريف إلى المدينة، أما في عهد السادات وحتى الآن أصبحت الهجرة إلى أوروبا.

يذكر أن ''انت الراوي'' هو لقاء شهري لمناقشة كتب يقوم عليه فريق ''اقرأني شكرًا'' وهو مشروع ثقافي تابع لجمعية شباب فرسان للأنشطة الخيرية، هدفه نشر المعرفة واحياء حب القراءة مجددًا في الوقت الذي أصبح الجميع فيه معتمدًا على الثقافة السمعية والبصرية.

وكتاب الشهر هو للمفكر جلال أمين تحت عنوان ''ماذا حدث للمصريين 1945 – 1995''، وهو أشهر كتب الدكتور جلال أمين يحلل فيه بطريقته السهلة العميقة ما حدث من تغيرات في حياة المصريين وطريقتهم خلال النصف قرن الماضي وذلك بأسلوب ساخر جذاب. فيتناول مثلًا الطبقة الوسطى والتعصب الديني والمرأة والأسياد والخدم والهجرة واللغة العربية والسيارات الخاصة وأفراح الأنجال والتصييف والأغاني والأفلام ومواضيع أخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان