إعلان

بالصور- عزاء مريم فخر الدين.. لم يحضر أحد

03:54 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تصوير - علاء القصاص وعمرو طارق :

على الرغم من كونها ايقونة للجمال وعلامة من علامات السينما المصرية، استطاعت تقديم الكثير من الأعمال الكلاسيكية في السينما المصرية، الإ أن عزاء اميرة السينما المصرية مريم فخر الدين، شهد غيابا تاماً للفنانين لينطبق عليه مقولة ''لم يحضر أحد''، حيث وقف أمام باب مسجد عمر مكرم، الذي اقيم فيه العزاء عدد من الصحفيين والمصوريين والمراسلين، تجاوز عدد حضور المعزيين.

وشهد العزاء حضور طفيف، من قبل النجوم، فحضرت ميرفت أمين، نادية لطفي، أشرف زكي، أحمد بدير، دلال عبد العزيز، سامح الصريطي، ونقيب الفنانين أشرف عبد الغفور، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، محمد أبو داوود، بسام رجب.

وعقب أشرف عبد الغفور علي وفاة مريم فخر الدين، قائلا ''فقدنا مثال للطهارة، والنقاء، والرقة''، مؤكدا عبد الغفور علي أن الله منح الفنان هبة وميزة، وهي بقائهم في الدنيا، بعد رحيلهم إلي بارئهم، عن طريق أعمالهم، التي تخلد ذكراهم.

كما دعا لها بالرحمة والمغفرة، لأنها امتعت بفنها الهادف، العالم العربي كله.

ومن ناحية اخري، حضر العزاء شخصيات سياسية، ومن بينهم سفير المجر بيتر كيفك، ومندوب وزير الداخلية العميد محمد رفعت.

يذكر، أن الفنانة القديرة مريم فخر الدين رحلت عن عالمنا يوم الأثنين الماضي، عن عمر يناهز 81 عام، بعد صراع طويل مع المرض، وقد تم تشييع الجنازة من مسجد القوات المسلحة، بحضور عدد من أقاربها وأفراد اسرتها، ليتم دفنها في مقابر أسرتها بالسادة من أكتوبر، وسط غياب تام للفنانين أيضاً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان