إعلان

أحسن مخرج في "زكي طليمات للمسرح العربي": توقعت فوز "دراما الشحاذين" بجوائز أكثر

01:08 م الجمعة 23 فبراير 2018

أشرف زكي والفائزون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

فاز عرض "دراما الشحاذين"، بست جوائز في الدورة الـ35 من مهرجان زكي طليمات للمسرح العربي، والذي انتهت فعالياته مساء أمس الخميس، منها حصل العرض على جائزة أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثل دور ثان، أحسن إخراج، وأفضل عرض مسرحي.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قال مخرج العرض محمد الرخ "أخرجت أكثر من مرة، وكنت أحصل على المركز الثاني، ولم أحزن وقتها، لكن كنت أركز على أخطائي لتجنبها في المرات المُقبلة"، لافتًا إلى أنه توقع نجاح "دراما الشحاذين" لما فيه من اختلاف، موضحًا "العرض نص سهل ممتنع، كثيرون سيرون الورق يتجه للكوميديا فقط، ولكن عندما قرأت النص رأيت أشياء أخرى بين السطور".

وعن اختياره تقديم نص للكاتب الكويتي الدكتور بدر محارب، قال "الدكتور بدر محارب تعامل معي كما لو كنت ابن من ابنائه، تناقش معي واهتم بتوضيح كافة النقاط وأرسل لي النص، وأرسل تنازل لكي أتمكن من إخراج النص دون أي عقوبات إدارية، وكان يطمئن على الشغل باستمرار"، مشيرًا إلى أنه فرح بفوز العرض بهذا العدد من الجوائز، وحرص على تهنئته.

وأشار الرخ إلى أن "دراما الشحاذين" يناقش بمنتهى البساطة قضية هامة، هي قضية المهمشين "الفقراء، المشردين والشحاذين"، وتأثير أصحاب السلطة عليهم، والفرق بين حياتهم ونظرة المجتمع لهم.

وعن الصعوبات التي واجهته، قال "واجهتني صعوبات في توقيت البروفات، لأنها كانت قريبة من مواعيد امتحاناتنا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبسبب انشغال بعض فريق عمل العرض بمواعيد تصوير في أعمال أخرى، لكن روح الجماعة تحدت كل الصعوبات".

مختتمًا بأنه توقع أن يحظى العرض بإعجاب لجنة التحكيم، وأن يفوز بكل الجوائز التي فاز بها وأكثر، مهديًا نجاحه لروح أستاذه ومعلمه الأول –حسب قوله- المخرج المسرحي حسين محمود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان