إعلان

في عيد ميلادها.. أبرز 6 شخصيات قدمتها حنان مطاوع خلال مشوارها

03:51 م الجمعة 23 فبراير 2018

حنان مطاوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

17عامًا من التمثيل والكفاح، منذ بدايتها من خلال مسلسل "حديث الصباح والمساء"، استطاعت خلالها الفنانة حنان مطاوع التي يحل عيد ميلادها، اليوم الموافق 23 فبراير؛ أن تصبح أحد أبرز الوجوه الشابة التي تضيف ثِقل لأي عمل فني تشارك به.

ربما لم يسطع اسم "حنان" سوى في السنوات العشر الأخيرة، لكنها نجحت أن تكون عنصرًا قويًا قد يتفوق على أبطال العمل الأساسيين في بعض الأوقات.

مشوار طويل بدأت في جني ثماره مؤخرًا، وجمعت خلاله قدرات والديها التمثيلية (سهير المرشدي وكرم مطاوع)، ليكون الناتج ممثلة قوية، هي حنان مطاوع.

رغم أعمالها التي اقتربت من 60 عملًا، كان لـحنان عدة علامات مميزة ارتبط بها الجمهور، يرصدها "مصراوي" في السطور التالية:

1- قص والزق

جسدت حنان في الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2007 شخصية ثريا التي سافر زوجها فى إعارة وتركها مع ولديهما الصغيرين، وتتحمل ثريا كبتها في انتظار عودته في إجازته السنوية، ولكنه يؤجل الزيارة توفيرًا لثمن تذاكر الطائرة، كما أنه سبق له رفض استقدام أسرته ليتمكن من زيادة مدخراته، وتضطر ثريا لحل مشكلتها، من خلال إقامة علاقة مع أحد الأشخاص لحين عودة زوجها من الإعارة.

الفيلم من تأليف وإخراج هالة خليل وبطولة حنان ترك وشريف منير وفتحي عبدالوهاب وسوسن بدر ومروة مهران.

2- الغابة

الفيلم عُرض عام 2008، وجسدت حنان فيه شخصية فتاة شوارع تُدعى "برشامة"، بسبب تعاطيها لـ"البرشام"، تتعرض لحادث ينتج عنه تشويه وجهها مما يجعلها طوال الأحداث تبحث عن فرصة لعمل عملية تجميل لتعود كما كانت.

الفيلم من تأليف ناصر عبدالرحمن وأحمد عاطف وإخراج أحمد عاطف وبطولة ريهام عبدالغفور وأحمد عزمي وسلوى محمد علي.

3- دهشة

لعبت خلال أحداث المسلسل شخصية رابحة، الابنة الوسطى ليحيى الفخراني، الذي لعب بطولة العمل، وهي فتاة معقدة ومركبة، مشاعرها متراكمة، مليئة بالصراعات والأحداث.

والمسلسل عُرض في رمضان 2014، وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة ونجاحًا كبيرًا، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وبطولة يسرا اللوزي ونبيل الحلفاوي وفتحي عبدالوهاب وعمرو عابد وندا موسى.

4- ونوس

في رمضان 2016 وقفت للمرة الثانية أمام النجم يحيى الفخراني في مسلسل "ونوس"، لتؤدي شخصية نيرمين ابنة "ياقوت"، قدمت دور امرأة مطلقة تعيش مع والدتها وأشقائها وابنها الصغير المصاب بشلل أطفال وهي من طبقة متوسطة وتعيش حالة نفسية صعبة بسبب انفصالها عن زوجها ومرض ابنها.

المسلسل تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وبطولة نبيل الحلفاوي وهالة صدقي ومحمد شاهين ومحمد كيلاني ونيقولا معوض وعلاء زينهم ونهى عابدين.

5- حلاوة الدنيا

لفتت الأنظار بشكل قوي خلال أدائها لدورها في مسلسل "حلاوة الدنيا" مع الفنانة هند صبري في رمضان الماضي، حيث قدمت شخصية سارة التي تساعد صديقتها على تخطي مرحلة مرضها بالسرطان، بالرغم من أنها دائمًا ما تأخذ الأمور ببساطة، إلا أنها شاركت صديقتها في لحظات مرضها، وكانت الشخصية حديث مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قوة العلاقة بين الصديقتين.

المسلسل تأليف إنجي القاسم وسماء عبدالخالق وإخراج حسين المنباوي، وبطولة ظافر العابدين أنوشكا ورجاء الجداوي وهاني عادل وسلمى أبو ضيف.

6- هذا المساء

قدمت شخصية "عبلة" السيدة المطلقة لكونها "عاقر"، وتبيع "لحمة راس" في أحد المناطق الشعبية، ويقع في حبها أحد رجال الأعمال والذي لعب دوره الفنان إياد نصار، ليتزوجها سرًا دون علم زوجته الأولى، وتتوالى الأحداث إلى أن تتفاجأ عبلة بأنها حامل مما يدخلها في مشكلات مع زوجها الذي يطالبها بإجهاض نفسها.

المسلسل عُرض في رمضان الماضي أيضًا وهو قصة وإخراج تامر محسن وسيناريو وإشراف على الكتابة محمد فريد، وبطولة محمد فراج وأروى جودة وأحمد داوود وأسماء أبو اليزيد وخالد أنور وباسل الزارو.

فيديو قد يعجبك: