الليلة.. "يوم أن قتلوا الغناء" و"واحدة حلوة" يشاركان في المهرجان القومي للمسرح

11:28 ص الخميس 20 يوليه 2017

كتبت- منى الموجي:
تستقبل قاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، عرض "واحدة حلوة"، وفي تمام الساعة الثامنة مساءا تستقبل قاعة زكي طليمات في "الطليعة" عرض "يوم أن قتلوا الغناء"، وذلك ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح.

وقال الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة إن مونودراما "واحدة حلوة"، وعرض "يوم أن قتلوا الغناء"، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، وينافسان على جوائز الدورة العاشرة من المهرجان، والتي انطلقت فعالياتها في 13 يوليو الجاري.

"واحدة حلوة" تم افتتاحه في مايو الماضي، وشهد إقبالا جماهيريا، ويقول المخرج أكرم مصطفى عن العرض إنه عن نص "امرأة وحيدة" لداريوفو وفرانكارما، يناقش الأحداث والمشكلات التي تواجهها أي امرأة، العرض من بطولة مروة عيد، تأليف موسيقى محمد الشاذلي، ديكور فادي فوكيه، إخراج أكرم مصطفى.

أما عرض "يوم أن قتلوا الغناء" فتم افتتاحه بنهاية مارس الماضي، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا خلال ليالي عرضه، ويقول مخرج العرض تامر كرم إن "يوم أن قتلوا الغناء" عن صراع ما بين أخين، في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.

"يوم أن قتلوا الغناء" بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبري، هند عبدالحليم، محمد ناصر، أداء صوتي للفنان نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم .
 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان