إعلان

حوار- كريم الحميدي: سعيد بعودة "راديو ستار".. و"للرجال فقط" هدفه استفزاز الستات

04:04 م الثلاثاء 10 يناير 2017

كريم الحميدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

أعرب عن سعادته بعودة "راديو ستار" على محطة "نجوم إف إم"، خاصة وأنه بوابة عبوره إلى المستمعين، وتسبب في تغيير مجرى حياته، فبدلا من العمل بمهنة الطب الذي درسه، أصبح أحد أشهر مقدمي البرامج الإذاعية، هو المذيع كريم الحميدي، الذي تحدث مع "مصراوي" عن كيف يرى مشواره مع "نجوم إف إم" بعد مرور ١٣ سنة على التحاقه بها؟، ما هي أصعب المواقف التي مر بها مع المستمعين؟، وعن برنامجه "للرجال فقط"، إلى الحوار..

كيف استقبلت خبر عودة برنامج "راديو ستار" لاكتشاف مواهب إذاعية جديدة عبر "نجوم إف إم"؟

سعدت جدا بالفكرة، خاصة وأنه سيعود بقوة ليقدم مواهب جديدة في مجال الإذاعة، مثلما حدث معي أنا وأكرم حسني في 2003.

وهل سيكون لك مشاركة في النسخة الجديدة من "راديو ستار"؟

كلجنة تحكيم أو كمقدم للبرنامج لن يكون لي مشاركة، لكن سأتواجد من خلال دعم المتسابقين.

وما النصحية التي توجهها للمتسابقين؟

أن يكونوا على طبيعتهم، البعض يظن أن الجمهور سيتقبله إذا قال ما يحب الجمهور سماعه، لكن هذا ليس حقيقي، فحتى يترك المذيع أثر عليه أن يكون نفسه، ووقتها سيتعرف الجمهور على شخصيته.

من 2003 حتى الآن كيف ترى خطواتك مع "نجوم إف إم"؟

مشاركتي في "راديو ستار" غيرت مجرى حياتي، فعندما اشتركت بالبرنامج كنت طالب في سنة ثانية طب، وبعد نجاحي بالبرنامج عملت كمذيع في برامج خفيفة أسبوعية، ثم قدمت البرنامج الأساسي على المحطة، مثل "عيشها بشكل تاني" وأثناء العمل فيه أصبحت مسؤول عن الموسيقى الخاصة بـ"نجوم إف إم"، ثم الشركة التي تنتج الموسيقى للإذاعة "نجوم ريكوردز".

هل استكملت دراستك بكلية الطب؟

استكملتها، كان الأمر بالنسبة لي تحدي، قررت أن استكمل ما بدأته من دراسة رغم صعوبة الجمع بين الاثنين، لكن اعتبرت ترك الدراسة نوع من أنواع الفشل.

وما هو أكثر موقف طريف تعرضت له أثناء عملك بالإذاعة؟

تعرضت لكثير من المواقف الطريفة خلال آلاف ساعات الهوا.

وهل تتذكر موقف صعب تعرضت له؟

أثناء تقديم برنامج "عيشها بشكل تاني" بعد ثورة 25 يناير، كنا نمر بمرحلة عدم استقرار في البلد، وكل موضوع يُطرح يثير جدلا بين مؤيد ومعارض، وهو أمر صعب.

في برنامج "بمنتهى البساطة" كنت تناقش قضايا تهم المجتمع المصري.. هل استقبلت خلال البرنامج مكالمة لم تعرف كيف ترد على صاحبها؟

الحمد لله بعد آلاف ساعات الهوا، أصبح لدينا قدرة على الرد على أي موقف نتعرض له على الهواء، لكن في هذا البرنامج تسببت مكالمة في تحقيق ونيابة، لأن أحد المتصلين تلفظ بألفاظ ليست لطيفة، وأصبحت شاهد في القضية.

كريم الحميدي وأكرم حسني

وما سبب توقف "بمنتهى البساطة"؟

التوقف بسبب تغير في خريطة المحطة في العام الجديد، فالبرنامج كان موعده من 8 إلى 10، وكل البرامج التي كانت تُقدم في هذا التوقيت تم ترحيلها بسبب عودة برنامج "راديو ستار"، ولأن لدي برنامج أخر هو "للرجال فقط" أقدمه مع أكرم حسني، اختارت المحطة أن توقف البرنامج لتمنح فرصة لكل المذيعيين ليكون لهم مكان على الخريطة، ومن الممكن أن نعيد تقديمه مرة ثانية في وقت لاحق، أو أقدم فكرة جديدة.

برنامج "للرجال فقط" يبدأ بقسم "أقسم بالله أن أحافظ على ما تبقى من هيبة وكرامة سي السيد".. هل ترى أن كرامة وهيبة الرجل تأثرت في وقتنا الحالي؟

(ضاحكا) "هو بقى فيه كرامة.. الرجالة غلابة"، ونحن نقدم البرنامج حتى نرفع من روح الرجل المعنوية.

البرنامج يرفع من روح الرجل المعنوية ويحبط النساء؟

طبعا، هذا هو الهدف الأساسي مضايقة النساء و"العكننة" عليهم.

وبما تفسر إقبال النساء على الاستماع للبرنامج بنسبة تفوق الرجال؟

النساء بالفعل تتابع النساء بصورة أكبر من الرجال، وتشاركن عبر الاتصالات، وهو أمر مستفز، توقعنا أن نكون مستفزين لكن لم نتخيل أننا سنستفز النساء إلى هذا الحد.

وما هي أكثر الموضوعات التي أثارت جدل في "للرجال فقط"؟

ان النساء لا تعرفن "السواقة"، ان المرأة "زنانة"، "بتأفور"، و"نكدية"، فالنساء لا تحب أن تسمع أي نقد.

وهل الغرض من آرائك استفزاز النساء لخدمة هدف البرنامج حتى لو لم يكن رأيك الشخصي؟

لن استطيع القول إذا كان ما أقوله في البرنامج رأي شخصي أم لا، (ضاحكا) حتى لا يتسبب الأمر لي في مشاكل بالبيت، "نمشيها برنامج".

وكيف تتعامل عندما يتسبب رأيك في "للرجال فقط" بمشاكل مع زوجتك؟

"متعودين"، الأمور تُحل وحدها.

وهل تفكر في خوض تجربة التمثيل؟

أنا بعيد كل البعد عن التمثيل، واشتراكي العام الماضي مع الفنان عادل إمام في مسلسل، لم استطع رفضه، فهو حالة استثنائية، تشرفت بوجودي معه، وظهرت بشخصيتي كمذيع لم أقدم دور مختلف، والمخرج رامي إمام شخص عزيز جدا على قلبي.

كريم الحميدي وشيرين عبدالوهاب

وما جديد شركة "نجوم ريكوردز" في عالم الموسيقى خلال 2017؟

نسعى لتقديم فن مصري محترم، وإنتاجات مهمة، ولن استطيع الكشف عن المفاوضات التي تُجرى حاليا لضم عدد من المطربين إلى الشركة، لكننا نعمل في نفس الوقت على تحضير ألبوم للمطرب محمد حماقي ، المطربة شيرين عبدالوهاب والمطرب رامي جمال.

فيديو قد يعجبك: