إعلان

بالصور- انطلاق عروض Arab Idol المباشرة بمشاركة 25 متسابقا

02:33 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- منى الموجي:

انطلقت حلقات العروض المباشرة من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير Arab Idol، بحلقتين تم عرضهما أمس وأول أمس على فضائية MBC مصر، بمشاركة 25 متسابقا من مختلف الدول العربية.

وسيطرت على الحلقتين أجواء التوتر، وحاول كل متسابق تقديم أفضل ما لديه أمام الجمهور، وأعضاء لجنة التحكيم "وائل كفوري، أحلام، نانسي عجرم، وحسن الشافعي"، لتبدأ عملية التصويت والتي تستمر حتى العاشرة مساء اليوم، على أن تُعلن النتيجة الأسبوع المُقبل، بتحديد اسم أول متسابق سينتهي مشواره في البرنامج.

بدأت الحلقة بغناء محمد مصطفى من مصر لأغنية "ولا يا ولا" لعبدالغني السيد، تبعته روان عليان من فلسطين في أغنية "عديت نجمات السما" لمعين شريف، وأثنى حسن الشافعي على تحكمها في صوتها، واعتبر وائل أنها جديرة بالفرصة الثانية التي أعادتها إلى البرنامج، وشارك همام إبراهيم بأغنية "حايرة" من الفولكلور العراقي، وأشادت نانسي بإحساسه في الغناء، فيما وصفه وائل بالمحترف.

واستمرت التصفيات مع سمر الحسيني من مصر في أغنية "يامه القمر عالباب" لفايزة أحمد، ورأى وائل أنها مكسب للبرنامج بخامتها العريضة، وأشادت نانسي بحضورها وشخصيتها وصوتها، قبل أن يغني محمد بن صالح من تونس "تعا ننسى" لملحم بركات، وهو ما اعتبرته نانسي اختياراً موفقاً. وأشاد وائل بما وصفه بـ"العُرب الرائعة" التي يتميز بها. أما وليد بشارة من لبنان، فغنى "بكتب اسمك يا بلادي" لجوزيف عازار، وعلقت أحلام بكلمة "أبدعت"، ثم أدت كوثر براني من المغرب "ما فيني شي" لذكرى، فوقفت أحلام مصفقة بعد انتهاء الأغنية، ودعت الجمهور للتصويت لها.

أما ربيع زيود من سوريا فغنى "آه يا بلبل"، وقال عنه وائل إنه يمتلك إحساساً جميلاً، لكن يغني بانفعال، وأدى شادي دكور من فلسطين "على شط بحر الهوا" لكارم محمود، ووصفه حسن بصاحب الصوت الرائع والخامة المتميزة. أما بدر الحسن من البحرين، فغنى "يا بعدهم كلهم" لعبدالمجيد عبدالله، فرأت أحلام أن لديه شيئاً جميلاً في صوته، لكنها انتقدت ما وصفته بالخوف أو عدم التمكن في الآداء، فيما نصحه حسن بأن يستمع للموسيقى أكثر عندما يغني. وقدم يعقوب شاهين من فلسطين أغنية "لهجر قصرك" لدلال الشمالي، تبعته داليا سعيد من مصر في أغنية "لولا الملامة" لوردة الجزائرية، وعمار محمد في أغنية "واقف على بابكم" لفرج عبدالكريم.

واستهلت الحلقة الثانية، إسراء جمال من مصر في أغنية "أنا في انتظارك" لأم كلثوم، فاتفقت اللجنة بكامل أعضائها على الإشادة بآدائها. وأدى حسام الشويخي من تونس "ترغلي" لجورج وسوف، فأثنى وائل على آدائه لكنه انتقد طريقة غنائه للموال، فيما وصفته أحلام بـ"الهداف".

وأدى عبد الله الخليفي من اليمن "كلمة ولو جبر خاطر" لمحمد سعد عبدالله، فانتقدته أحلام وطالبته بالغناء من تراثه اليمني، فيما طلب منه الخضوع لتدريبات مكثفة على الصوت. أما حسين محمد من مصر فأدى أغنية "ابعتلي جواب"، تبعته كاميليا ورد من الجزائر في أغنية "وعيوني سهارى" فانتقدتها أحلام، أما مهند حسين من الأردن فغنى "صرلك يومين ما عاجبني"، فأعطاه حسن 100 على 100 في آدائه، أما تامر ضاهر من لبنان فقدم أغنية "التحدي"، تبعه نادر حمودة من فلسطين بأغنية "بدي شوفك كل يوم".

وغنى بندر المقري من السعودية "بنت النور"، فعبرت أحلام عن صدمتها من آدائه، لأنها كانت تراهن على صوته، ونصحته نانسي بأن يتمرن أكثر في الحلقات المُقبلة، وحثه حسن على أن يسمع نفسه عند الغناء، أما نادين خطيب من فلسطين، فغنت "ألاقي زيك فين يا علي" لصباح فأشادت اللجنة بصوتها، تبعها محمد سعيد من مصر في أغنية "يا وابور"، أما أمير دندن من فلسطين، فأطرب اللجنة بأغنية "الله معك يا بيت صامد بالجنوب"، وقالت نانسي أن "الأغنية تحرك فيها مشاعر جميلة لأنها تتكلم عن جنوب لبنان وصموده، كما اعتبرت بأن الموسم الرابع من البرنامج مليء ببركان من المواهب الفلسطينية"، فيما علق وائل بأن "هذا أكمل صوت في الحلقة"، ووصفه بـ"الخطير"، وقالت أحلام إن الختام كان مسك مع المشترك، نظراً لما قدمه من أداء متميز، مضيفة بـ"أنك تمثل بلدك خير تمثيل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان