إعلان

"الخروج للنهار" يمثل مصر في مسابقة مهرجان الاسكندرية

12:24 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-أحمد عبد المجيد:

اختارت إدارة مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، فيلم "الخروج للنهار" للمخرجة هالة لطفي لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية للدورة الـ 29 من مهرجان المقرر إقامتها في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر 2013.

وقال الناقد أسامة عبد الفتاح مدير المهرجان فى تصريح خاص لـ"مصراوى"، إن الفيلم يجسد نموذجا واقعيا للمجتمع المصري، حيث يناقش موضوعات جادة تحاكى الواقع كما هو مثل تأخر سن زواج الفتيات ومعاناة الأسرة المصرية الفقيرة حين يصاب عائلها بالمرض، وذلك من خلال قصة "سعاد" العانس فى منتصف الثلاثينات من عمرها، تعيش مع أمها الممرضة، وأبيها الذى لم يعد يدرك ما حوله بعد إصابته بجلطة فى المخ، وهى لا تعمل بل تمكث فى المنزل للعناية بالأب، وتتضح العلاقات بين أفراد الأسرة خلال عدد من الأفعال الرتيبة المتكررة ببطء مثل إطعام الأب المريض وتنظيفه، الإحباط الذى يغلف علاقة الأم والبنت، حتى تأتى زيارة مفاجئة من غريب.

يذكر أن الفيلم بطولة دنيا ماهر، وسلمي النجار، وأحمد لطفي، ودعاء عريقات، وأحمد شرف وجلال البحيري، ومن تأليف وإخراج هالة لطفي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان