إعلان

ماريان خوري من مؤتمر "الجونة السينمائي": يوسف شاهين هيكون مبسوط بوجودي هنا

01:29 م الإثنين 18 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تصوير- علاء أحمد:
بدأ قبل قليل، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، في قاعة عايدة بفندق الماريوت، بحضور المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، رجل الأعمال سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة، الفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية، المخرجة ماريان خوري المدير الفني للمهرجان، عمرو منسي المدير التنفيذي، وانتشال التميمي مدير المهرجان، والمهندس عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية.
قدمت المؤتمر المذيعة ناردين فرج، وتم عرض فيديو يضم مقتطفات من الدورات الخمسة السابقة، للنجوم والسينمائيين الذين تم تكريمهم، وللفعاليات المختلفة التي أقيمت من ندوات وجلسات نقاش وعروض أفلام.
وطلبت ناردين من ماريان خوري أن تلقي كلمتها، والتي قالت: "أنا نفسي أقول إن الغائب الحاضر يوسف شاهين هينبسط إني هنا النهاردة، وبفتخر بانضمامي لهذا الفريق العظيم على رأسهم انتشال التميمي، دائما برنامج المهرجان حافل بالأفلام بالمهمة، وهذا العام تضم الدورة السادسة مجموعة منتقاة من الأعمال السينمائية المهمة".
وأضافت ماريان "المهرجان يناقش موضوعات مهمة بينها تحديات التغير المناخي، والسينما المستقلة".
مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

فيديو قد يعجبك: