إعلان

افتتاح مهرجان الإسماعيلية يتأخر لأكثر من ساعة

08:45 م الأربعاء 11 أبريل 2018

مهرجان الإسماعيلية 1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

بدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

وقد بدأ الحفل متأخرًا عن موعده أكثر من ساعة حيث كان مقررًا له تمام السابعة مساءً، وكان في استقبال الحضور عند مدخل قصر الثقافة فرقة مكونة من مجموعة من أطفال الكشافة الذين قدموا بعض الأناشيد الحماسية.

وقد حضر الافتتاح العديد من السينمائيين الفائزين بجوائز المهرجان الذهبية في دوراته الـ١٩ السابقة، حيث تقوم فكرة الاحتفال بالدورة الـ20 على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة، وعمل برنامج بأفلامهم يضم 50 فيلماً مصرياً وعربياً وأجنبياً، أي أنه سيتم تأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

كما سيتم تشكيل لجنة التحكيم من هؤلاء الفائزين، وهي مكونة من سبعة سينمائيين برئاسة المخرج الألماني الفائز بالأوسكار بيبي دانكرت.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ويرأسه الناقد عصام زكريا.

فيديو قد يعجبك: