إعلان

عصام زكريا: حرصنا أن تكون الدورة ال20 من مهرجان الإسماعيلية استثنائية

08:47 م الأربعاء 11 أبريل 2018

عصام ذكريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- سما جابر:

بدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة ال20 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

قال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان في كلمته إنهم حرصوا على أن تكون هذه الدورة دورة استثنائية تضم مجموعة من أهم الأفلام التي فازت في الدورات السابقة، بالإضافة إلى دعوة عدد كبير من الذين شاركوا في الدورات الماضية.

وأضاف أنه شارك عدد غير مسبوق من شباب المحافظة في تنظيم المهرجان هذا العام، موجها الشكر للحضور.

الافتتاح شهده العديد من السينمائيين الفائزين بجوائز المهرجان الذهبية في دوراته ال١٩ السابقة، حيث تقوم فكرة الاحتفال بالدورة العشرين على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة وعمل برنامج من أفلامهم يضم 50 فيلما مصريا وعربيا وأجنبيا، أي أنه سيتم تأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

كما سيتم تشكيل لجنة التحكيم من هؤلاء الفائزين، وهي مكونة من سبعة سينمائيين برئاسة المخرج الألماني الفائز بالأوسكار بيبي دانكرت.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ويرأسه الناقد عصام زكريا.

فيديو قد يعجبك: