إعلان

افتتاح مهرجان الإسماعيلية على أنغام "أحسن ناس" و"السمسمية"

08:40 م الأربعاء 11 أبريل 2018

محافظ الاسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- سما جابر:

بدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

بدأ الحفل بتقديم مجموعة من الشباب لأغنية بعنوان "20 سنة إسماعيلية" من كلمات أحمد راؤول، وإخراج هشام عرفة، وترصد تاريخ المهرجان في 20 دورة، وتخللت الأغنية نغمات السمسمية، بالإضافة إلى نغمات الأغنية الشهيرة للفنانة داليدا "أحسن ناس".

الافتتاح شهده العديد من السينمائيين الفائزين بجوائز المهرجان الذهبية في دوراته الـ١٩ السابقة، حيث تقوم فكرة الاحتفال بالدورة العشرين على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة، وعمل برنامج بأفلامهم يضم 50 فيلماً مصرياً وعربياً وأجنبياً، أي أنه سيتم تأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

كما أن لجنة التحكيم تتشكل من هؤلاء الفائزين، وهي مكونة من سبعة سينمائيين برئاسة المخرج الألماني الفائز بالأوسكار بيبي دانكرت.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ويرأسه الناقد عصام زكريا.

فيديو قد يعجبك: