إعلان

تعرف على الدول المشاركة في أولى دورات "الجونة السينمائي"

05:25 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017

مهرجان الجونة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تشهد الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، مشاركة عدد كبير من الدول، من مختلف أنحاء العالم، تتنافس على جوائز مسابقات المهرجان الوليد.

ويشارك في المهرجان حوالي 35 دولة، من بينها "الأردن، سوريا، العراق، لبنان، المغرب، اليونان، أمريكا، المملكة المتحدة، سويسرا، روسيا، إيطاليا، فرنسا، المكسيك، هولندا، الصين، اليابان، السنغال، بلجيكا، سنغافورة، السويد، إسبانيا، بنجلاديش، بلغاريا، ألمانيا، جورجيا، الهند، ليتوانيا، صربيا"، إلى جانب مشاركة مصر بأكثر من فيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة.

وينطلق مهرجان الجونة في 22 سبتمبر الجاري، وتُقام فعالياته في منتجع الجونة على شاطئ البحر الأحمر، بحضور عدد كبير من صنّاع السينما في العالم، وتُختتم فعالياته في 29 من نفس الشهر.

أسس مهرجان الجونة المهندس نجيب ساويرس، ويقوم عليه "عمرو منسي المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمهرجان، بشرى مدير العمليات للشركة المنظمة للمهرجان، كمال زادة مدير القطاع المالي للشركة المنظمة للمهرجان"، ويتولي إدارة المهرجان في دورته الأولى الخبير السينمائي انتشال التميمي، ومن المبرمجين والمستشارين يشارك في المهرجان "أمير رمسيس، تيريزا، كافينا، نيكول جوميه، ورامان جاولا".

فيديو قد يعجبك: