إعلان

"نيويورك تايمز" تتحدث عن "اشتباك" محمد دياب من جديد

05:25 م الأربعاء 23 أغسطس 2017

اشتباك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الثلاثاء، "قراءة- ريفيو" لفيلم المخرج محمد دياب "اشتباك"، الذي افتتح عروض قسم "نظرة ما" في مهرجان كان في مايو 2016، وحصل على إشادات من النقاد ومن الصحف والمواقع العالمية، والتي أطلق بعضها عليه وصف "جوهرة كان المكنونة"، وفاز بعدة جوائز من عدد كبير من المهرجانات التي شارك فيها.

واهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" بإعادة الحديث عن تفاصيل الفيلم، لافتة إلى أنه يحكي قصة من نزلوا إلى الشارع المصري في 2013، وحمل الـ"ريفيو" عنوان "اشتباك.. سيارة ترحيلات تشتعل من الغضب والألم في مصر".

يبدأ الفيلم بوجود عربة ترحيلات فارغة، حتى يلقى الجنود فيها رجلين، الأول صحفي مصري يحمل الجنسية الأمريكية، والثاني مصور، ويحاول الصحفي من خلال ساعة Apple، التواصل مع العالم الخارجي.

وبمرور الوقت يدخل العربة أنماط مختلفة من المتظاهرين، المنتمين لفئات وأعمار مختلفة، معظمهم من الرجال، ليستعرض الفيلم "الصدام أو الاشتباك"، الذي سينتج عن وجودهم في عربة صغيرة الحجم، في جو شديد الحرارة، فهل سيجتمعون للبحث عن حل رغم انقساماتهم الفكرية وانتماءاتهم السياسية، أم سيزيدهم الخلاف انقسامًا؟.

"اشتباك" تأليف خالد ومحمد دياب، بطولة نيللي كريم، طارق عبدالعزيز، هاني عادل، أحمد مالك، عمرو القاضي، مي الغيطي والطفل أحمد داش، ومن إخراج محمد دياب.

فيديو قد يعجبك: