إعلان

مهرجان السينما اللاتينية العربية يشارك في الترويج للسينما العربية

01:47 م الخميس 24 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلن مركز السينما العربية، عن انضمام المهرجان الدولي للسينما اللاتينية العربية ومنتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك إلى شركائه، ليصحبوا المركز في جولاته التي تستهدف أكثر من 20 مهرجانًا وسوقًا سينمائيًا دوليًا كل عام، بهدف الترويج للسينما العربية.

وقال المحلل السينمائي علاء كركوتي، الشريك المؤسس في مركز السينما العربية، في بيان صحفي: "انضمام المهرجان الدولي للسينما اللاتينية العربية، ومنتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك إلى شركاء المركز، خطوة مهمة تتوافق مع أهداف المركز في انتشار السينما العربية في جميع أنحاء العالم من خلال فتح منافذ إنتاجية وتوزيعية لها".

وعلق إدغاردو بشارة الخوري المدير التنفيذي للمهرجان الدولي للسينما اللاتينية العربية، على انضمام المهرجان للمركز، بقوله "أن نصبح أحد شركاء مركز السينما العربية هو أمر عظيم ويدعو للفخر، كما يُعد فرصة لاستمرارنا في تحقيق هدفنا الرئيسي، والذي يتمثل في دعم التعاون الثقافي والفني بين دول الجنوب عبر السينما".

وقال كريستيان مورو المدير الفني لمنتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك: "بكل تأكيد نحن نُرجِع الفضل في تشجيع الإنتاج اللاتيني العربي المشترك، إلى تعاوننا مع مركز السينما العربية، والذي يسعى معنا إلى الهدف الذي سعى نحوه مهرجاننا منذ البداية".

المهرجان الدولي للسينما اللاتينية العربية، هو المهرجان الوحيد في العالم الذي يربط أمريكا اللاتينية بالعالم العربي عبر السينما، بالإضافة إلى أنه الوسيلة الرئيسية للتبادل الثقافي بين المنطقتين، ومن خلال المسابقات والعروض العادية، يحتفل المهرجان بتنوع الأصوات وكثرة النوافذ المبتكرة المفتوحة على الحياة الحقيقية للناس، المجتمع والمدن، من خلال السينما التي تحلم بواقع المنطقتين وترصده.

ويسعى منتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك، للمساهمة في تطوير سيناريوهات التعاون السينمائي المشترك بين دول أمريكا اللاتينية والعالم العربي، ويشمل هذا الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، والتي تحمل إمكانية أن تدخل في عملية الإنتاج المشترك بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان