إعلان

"القاهرة السينمائي" يمنح ماجد الكدواني جائزة "فاتن حمامة للتميز"

01:19 م السبت 01 يوليه 2017

ماجد الكدواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن اختيارها للفنان ماجد الكدواني لمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز في الدورة الـ39، والتي من المقرر انطلاق فعالياتها في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر المُقبل.

الجائزة صممها الفنان الكبير آدم حنين، وتُمنح بناءا على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت ومازالت في الارتقاء بالفن السينمائي.

ولد ماجد الكدواني في حي شبرا، والتحق بعد الثانوية بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة، كما التحق بعد تخرجه بقسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1995، رشحه الفنان والمخرج كرم مطاوع للمشاركة في مسرحية "727" ثم مسلسل "أرابيسك".

شارك عام 1996 في مسرحية "الإسكافي ملكا"، وفي نفس العام شارك في بطولة فيلم "عفاريت الأسفلت"، وبعده شارك في "نحن لا نزرع الشوك"، فوازير "أبيض وأسود.. تاني"، "جنة الشياطين" و"كوكب الشرق".

ومن أشهر أعماله "حرامية في كي جي تو"، "لو كان ده حلم"، "صعيدي رايح جاي"، "حرامية في تايلاند"، "عسكر في المعسكر"، "الرهينة"، "العيال هربت"، "كباريه"، "طير انت"، "الفرح"، "لا تراجع ولا استسلام"، "678"، "أسماء"، "قبل زحمة الصيف" و"هيبتا: المحاضرة الأخيرة".

يُذكر أن ماجد الكدواني شارك في سباق موسم عيد الفطر المُبارك، بفيلم "الأصليين"، ويشاركه البطولة خالد الصاوي، منة شلبي، محمد ممدوح، كندة علوش، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان