إعلان

مدير "سينما الغد الدولية" يختار الإيطالية كيارا كازيللي لعضوية لجنة التحكيم

02:03 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

محمد عاطف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
يواصل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بمسابقاته المختلفة العمل على قدم وساق، استعدادًا لاستقبال الدورة الـ39، التي من المقرر انطلاق فعالياتها في 21 نوفمبر الجاري، بحفل يُقام في قصر المؤتمرات بالتجمع الخامس.
ووقع اختيار الناقد محمد عاطف، مدير مسابقة سينما الغد الدولية على النجمة الإيطالية كيارا كازيللي لعضوية لجنة التحكيم، وذلك عقب اعتذار النجمة الفلسطينية نسرين فاعور عن المشاركة بسبب ارتباطات فنية تم تقديم موعدها بما سيتعارض مع موعد المسابقة.
وأكد عاطف في بيان صحفي أن الاختيار جاء تحت إشراف د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، اللذان يحرصان على وجود ألمع الأسماء السينمائية المصرية والعربية والعالمية، في لجان تحيكم جميع المسابقات بما يليق بسمعة ومكانة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المرموقة.
وأضاف "عملت كازيللي مع كوكبة من كبار مخرجي السينما العالمية على رأسهم: مايكل أنجلو أنطونيوني، وجوس فان سان. كما شاركها البطولة العديد من نجوم السينما العالمية، منهم: جون مالكوفيتش، وماكس فون سايدو"، لافتًا إلى أنها نالت جائزة جولدن جوبليتش الإيطالية الشهيرة مرتين، كما ترشحت وفازت بأكثر من جائزة كبرى في مهرجانات "أرت فيلم"، و"سينيروكوم الدولي"، و"جيوفاني" الذي تحمل جائزته اسم المخرج الفرنسي الكبير فرانسوا تروفو. كما ترشحت وفازت بجائزة نقابة الصحفيين السينمائيين 5 مرات على مدى 15 عامًا.
يُذكر أن لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية، تتشكل من المخرج المصري شريف البنداري، والمخرج النيجيري بي بانديللي، وتُعقد فعالياتها في الفترة من 24 إلى 30 نوفمبر بسينما الهناجر وسينما أوديون 3، و تضم المسابقة 29 فيلمًا يمثلون 26 دولة، ويتنافسون على جائزتي لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير.

فيديو قد يعجبك: