إعلان

أحمد الفيشاوي: خلافات "الشيخ جاكسون" انتهت.. ويارب "منتسجنش" بسبب "طالعة رجالة"- (حوار)

05:06 م الخميس 02 يونيو 2016

4

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

لا يحب الحديث في السياسة لكن لا يمانع في تقديم فيلم يحكي موقف سياسي، يقدم ما يؤمن به ولا يشغل باله بإذا كان سيثير جدلا أم لا، يعيش حاليا حالة من النشاط الفني، حيث تعاقد على المشاركة في أكثر من فيلم رغبة منه في المشاركة بصناعة السينما المصرية، كما انتهى من تصوير فيلمين ينتظر طرحهما قريبا في دور العرض السينمائية، هو الفنان أحمد الفيشاوي.

"مصراوي" التقى أحمد الفيشاوي، وتحدث معه عن أفلامه السينمائية التي انتهى من تصويرها، وما يستعد لتقديمه خلال الفترة المُقبلة، فإلى الحوار..

انتهيت مؤخرا من تصوير "القرد بيتكلم".. حدثنا عن الفيلم وموعد طرحه في دور العرض؟

حتى الآن لا أعرف موعد محدد لطرح الفيلم في دور العرض، أما عن الفيلم فأقوم بدور شقيق عمرو واكد وهما ساحران يعملان في سيرك، يُسجن والدهما ظلما، فيخططا لإخراجه من السجن من خلال لعبة كبيرة.

وهل تعلمتما بالفعل خدع سحرية؟

تعلمنا عدد منها من خلال شخص خبير في هذه الألعاب، إلى جانب عدد من الحركات الخطرة لأن هناك مشاهد خطيرة جدا نؤديها في الفيلم.

5

لعمرو واكد آراء سياسية عرضته الفترة الماضية لهجوم والبعض ينادي بمقاطعة أعماله.. ألم يقلقك هذا الهجوم؟

نهائي، لا أفكر بهذه الطريقة، لست سياسي وليس لدي آراء سياسية، من الممكن أن أقدم فيلم سياسي يحكي موقف سياسي معين، لكن لا أتكلم في السياسة خارج هذا الإطار الفني، وعمرو واكد حر فيما يفعله، وبالنسبة لي هو بني أدم محترم جدا، وهو صديقي منذ فترة طويلة جدا، وأتشرف بالعمل معه لأنه ممثل "هايل".

وما هي تفاصيل فيلمك القصير "الشرف في الكازوزة" والذي تستعد لإخراجه؟

هو فيلم قصير تأليف أحمد الدسوقي وإخراجي، بطولة عمرو واكد وباسم سمرة وميرال ماهيليان.

هل سنراك قريبا مخرجا لفيلم روائي طويل؟

هناك فكرة أعمل عليها منذ سنوات طويلة، لا أحب الكشف عن تفاصيلها في الوقت الحالي.

3

تقوم ببطولة فيلم "الشيخ جاكسون" وقد تم تأجيل تصويره أكثر من مرة.. فما السبب؟

التأجيل يرجع لعدة أسباب، منها وجود خلاف بين مخرج الفيلم عمرو سلامة والرقابة على بعض الأمور، إلى جانب اختلافي مع عمرو على بعض الأمور الفنية، لكن حاليا كل المشاكل تم حلها، ونبدأ التصوير في شهر أكتوبر المُقبل.

وكيف رأيت اعتراض الرقابة على الربط بين كلمة "الشيخ" واسم جاكسون؟

عمرو سلامة هو الأقدر على الرد عن هذا السؤال، لأن الخلاف وقع بينه بين الرقابة.

وهل تتوقع أن يثير الفيلم أزمة عند عرضه جماهيريا؟

يمكن، لا أعرف ولا أحب التفكير في المستقبل وما سيحدث به، أنا فقط أقدم الأعمال التي أؤمن بها، وما يحدث بعد ذلك لا أشغل به بالي.

من هو الشيخ جاكسون؟

هو شيخ يحب مايكل جاكسون منذ صغره، ونرى من خلال الفيلم ما الذي يحدث ما بين حبه لمايكل وكونه شيخ، والتناقض بين الأمرين، وهل أصلا هناك تناقض بين أن يكون الإنسان متدين، يحب ربنا وملتزم بدينه، وبين حبه لسماع الموسيقى وأن يحيا حياة طبيعية كباقي البشر.

ومن يشاركك بطولة "الشيخ جاكسون"؟

المؤكد مشاركتهم حتى الآن، هما ماجد الكدواني ونيللي كريم.

المنتجة ناهد فريد شوقي تعود إلى السينما بعد غياب بإنتاج فيلم "اللعبة شمال".. حدثنا عن الفيلم؟

أولا أنا سعيد جدا بالعمل معها، هو فيلم كوميدي خفيف، مع غادة عبدالرازق وناهد السباعي، ومن إخراج مصطفى أبو سيف، وهو أول إخراج له، وأتحمس للعمل مع المخرجين الذين يقدمون أولى تجاربهم، وأجسد من خلاله دور شاب يضطر للزواج من امرأتين، ومن خلال هذا نرى المواقف التي ستحدث بينهم.

undefined

"سواح" تجربة سينمائية مهمة تستعد لتصويرها قريبا مع "الكينج" محمد منير.. فهل تحمست للفيلم لهذا السبب؟

أحب محمد منير جدا، كممثل ومغني، وهو صديق منذ سنين طويلة، تحمست للفيلم أولا بسبب الورق الذي كتبه مؤلف ومخرج الفيلم أدولف العسال، ولم أعرف وقتها أن منير سيشارك فيه، وعندما علمت سعدت جدا، ومنير يجسد في العمل دور والدي، وهو من إنتاج محمد حفظي (فيلم كلينك)، هاني أسامة وهادي الباجوري the producers، وتصويره سيبدأ أخر 2016 أو بداية العام الجديد بين القاهرة ولوكسمبورج، وكل ما استطيع قوله عن الفيلم إنه مفاجأة كبيرة جدا.

خبر عودة سمية الألفي للوسط الفني من خلال تأليف فيلم "ألبينو" أسعد جمهورها.. لكن ما سر إقدامها على هذه الخطوة؟

الفيلم من تأليفها ويشارك في كتابته ابن خالي شريف الألفي، وهو كاتب موهوب جدا، ووالدتي لها مقالات في "نصف الدنيا"، وكتبت أفلام قصيرة لكنها أعمال لم تخرج للنور، و"ألبينو" سيكون أول عمل يخرج للنور.

7

ولماذا لم تخرج أعمالها السابقة إلى النور؟

"جت بظروفها"، لكن هذه المرة أنا من اقترح عليها فكرة الفيلم، بعدما شاهدت بنفسي موقف حدث مع شخص "أمهق"، وقررت بناء فيلم عن شخص مُصاب بـ"المهق"، والفيلم يتناول فكرة تقبل الآخر بشكل عام.

تقصد أن رسالة الفيلم "دعوة لتقبل الآخر"؟

ليست رسالة، لكن هذا ما يريد الفيلم قوله، كلمة رسالة كبيرة أوي، الفيلم ليس له رسالة أكثر من كونه يعرض فكرة أو وجهة نظر.

تشارك محمد ممدوح وأحمد داوود فيلم "طالعة رجالة".. فكيف ترى التعاون الثاني بينكم بعد "ولاد رزق"؟

"هنعمل تريو لذيذ"، "طالعة رجالة" فيلم كوميدي مفاجأة، يدور حول سفر 3 أصدقاء إلى بيروت ويقعوا في العديد من المصائب هناك، "يارب بس منتسجنش في الحقيقة".

"يوم للستات" فيلم ينتظره الجمهور منذ فترة طويلة.. لماذا كل هذا التأخير في طرحه؟

اسألي إلهام شاهين وكاملة أبو ذكري، لم نستغرق في تصوير الفيلم وقت طويل، وأقدم فيه دور أحد سكان الحارة، نموذج نراه كل يوم، وهو متزمت سلفي لديه فكر معين لا يستطيع تغييره أو التفكير في غيره.

وما سبب ابتعادك عن المسلسلات رغم نجاحاتك الأخيرة في التليفزيون "سيدنا السيد" و"بدون ذكر اسماء"؟

رغبت في التركيز على تقديم أفلام أكثر، أنا صانع أفلام، وأحب المشاركة في تشجيع صناعة بلدي (صناعة السينما المصرية)، وهي صناعة عريقة، وكبيرة أحب أن أكون جزء منها، لذلك رفضت أعمال كثيرة كانت تُعرض عليّ للمشاركة في رمضان.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان