إعلان

بعد رفع "قدرات غير عادية"..نقاد: نجلاء بدر ليست نجمة شباك وعبد السيد يلوم "الدعاية"

12:01 م الأربعاء 20 يناير 2016

نجلاء بدر وداود عبد السيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

علي الرغم من مشاركته في عدة مهرجانات دولية وإشادة الكثيرين به والتاريخ الهام للمخرج داود عبد السيد، إلا أن فيلم "قدرات غير عادية" بمجرد عرضه فى دور العرض السينمائية المصرية تم رفعه من قبل شركة الإنتاج، بحجة أنه لم يحقق الإيرادات المطلوبة .

وتفاوتت الآراء حول الأسباب الحقيقة لرفع الفيلم؛ حيث اعتبرها البعض مؤامرة لاستبعاد الأفلام الجيدة من دور العرض لصالح الأفلام الرديئة حتى يضمن صناعها أنها ستظل الأعلى في الإيرادات والأكثر انتشارا حتى يعتاد الجمهور على دخولها، وهناك من رأى أن السبب الحقيقي هو أنه لم يحظ بردود أفعال واسعة من جانب الجمهور، إلا أن النقاد وكبار المثقفين والمهتمين بالسينما أشادوا به، وعلقوا علي عدم تحقيقه للإيرادات بآراء مختلفة.

وقال الناقد السينمائي طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن السبب في سحب "قدرات غير عادية" من دور العرض السينمائية، ترجع لأن الفيلم لم يتم عمل ينال الدعاية الكافية، مشيراً إلي أن الجمهور تعود دائماً علي أن يذهب لنجوم شباك بأعينهم، مؤكداً أن نجلاء بدر ليست نجمة شباك".

وتابع الشناوي: "الفيلم ليس به النجوم الذين يتم تصنيفهم ب" نجوم الشباك" القادرين علي جذب الجمهور للسينمات، وهكذا الفنان خالد أبو النجا أيضاً، بالإضافة إلي أن إسم الفيلم جعل المتلقي علي خلفية تامة بما يدور فيه، وأخبره بأن هناك أبطال فيلم يقدمون شخصيات غير عادية، ذات خيال واسع" .

واختتم: "أتصور أن الفيلم عندما يتم عرضه في الفترة المقبلة سوف يكتشف الناس أنه فيلما مميزا، وسيكون جديراً بالمشاهدة فور طرحه بالفضائيات المختلفة، وبرغم أن الفيلم قبل أن يُطرح في دور السينما، المواقع الإخبارية تحدثت علي أن هناك مشهد لـ"البكيني" الذي ترتديه الفنانة نجلاء بدر، إلا أن الجمهور لم يدخله لأن الجمهور يهمه من هي التي سترتدي "البكيني" من اجل ان يدخل ليشاهدها.

وعلي الجانب الآخر، قالت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، أن أذواق الجمهور اختلفت في الفترة الأخيرة، برغم أن الفيلم جيد الصنع سواء في الإخراج أو الإنتاج أو التمثيل وغيرها.

وتابعت: "هذا أمر محسوم لأن الجمهور من الممكن أن يذهب إلى أفلام أقل قيمة، فهذه أذواق، مؤكدة أن عدم تحقيق الفيلم للإيرادات لن يجعل داوود عبد السيد يغير أفكاره أو ما سيطرحه، ولو كانت لديه النية لفعلها من زمن، لأن هذا اتجاه مخرج وقناعاته التي لن يغيرها لأنها رؤيته الخاصة والتي تميزه دون غيره".

وأوضحت علي عكس ما تم الحديث عنه في الصحف قبل عرض الفيلم، بخصوص "البكيني" الذي ترتديه نجلاء بدر، إلا أن الفيلم لم يحقق الإيرادات، لأن الجمهور "عايز بكيني يستفيد منه".

واختتمت، أنه لو كان فنانين آخرين غير خالد أبو النجا ونجلاء بدر قاموا بالتمثيل في الفيلم، ما كان سيحصد الإيرادات أيضا لأسباب متعلقة بذوق الناس.

على جانب اخر، اكتفى داود عبد السيد بجملة " لا تعليق"، وأرجع السبب الرئيسي في رفع الفيلم من دور العرض إلى سوء الدعاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان