إعلان

''لامؤاخذة'' يكتسح الموسم بـ11 مليون جنيه.. والملحد يتذيل القائمة بـ83 ألف

09:00 ص الجمعة 21 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – أماني البربري:

بالرغم من الظروف السياسية والأوضاع الاقتصادية غير المستقرة التي نعيشها الفترة الحالية إلا أن السوق السينمائي المصري منتعش بشكل كبير على غير المتوقع ، حيث يتنافس منذ بداية العام عدة أفلام منها المصرية و الأجنبية ، و استطلع '' مصراوي '' مراكز وإيرادات هذه الأفلام بعد مرور 11 أسبوعا على وجودها بالسينمات .

جاء على رأس القائمة فيلم ''لامؤاخذة '' بطولة الطفل أحمد داش وكندة علوش حيث يحتل المركز الأول للأسبوع الحادي عشر على التوالي حيث حقق مبلغ 7 مليون و 50 ألف و يرصد الفيلم قضيةً شائكةً للغاية حيث يكشف النقاب عن حياة طفلٍ مسيحي يُتوفى والده، وسرعان ما تتراكم المشاكل على والدته حين تكتشف أن ميراث زوجها متمثلٌ في ديونٍ طائلة و تضطر الأم لنقل الطفل لمدرسة حكومية بدلًا من مدرسته الخاصة وبعدها يصدم الواقع بالاضطهاد الديني .

وفى المركز الثاني جاء فيلم ''سعيد كلاكيت '' من بطولة عمرو عبد الجليل و علا غانم الذي حقق مبلغ 2 مليون و 800 ألف ، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول تصوير فيلم سينمائي ويتم اختطاف ابنة سعيد عامل الكلاكيت ليجبر على قتل نجم الفيلم الذي يتم تصويره وتقف بجانبه جارته حنان حتى تعود ابنته إليه .

أما بالمركز الثالث ''الجرسونيرة '' بطولة غادة عبد الرازق ومنذر رياحنة و نضال الشافعي وحقق مبلغ 2 مليون و 400 ألف ،وتدور أحداثه في إطارٍ تشويقي مثير في لوكيشن واحد ويعد تجربة جديدة في عالم السينما .

واحتل المركز الرابع فيلم ''خطة جيمي '' بطولة ساندي وجنا عمرو وحقق مبلغ مليون و 544 ألف ، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي كوميدي حول المشاكل التي تواجه الشباب المصري خلال الوقت الراهن وتحاول عالمة كيمياء أن تخترع طريقة ليعود إليها حبيبها من خلال تجارب وتركيبات كيميائية تقع بسببها مواقف كوميدية كثيرة .

بينما المركز الخامس لفيلم ''المهرجان '' بطولة أمينة خليل ومى كساب والسادات وفيفتي حيث حقق مبلغ 650 ألف جنيه ، ويرصد الفيلم ظاهرة مهرجانات الأغاني التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة وتأثيره على جميع طبقات المجتمع .

وجاء بالمركز السادس فيلم '' أسرار عائلية ''بطولة محمد مهران حيث حقق مبلغ 300 ألف ، وتدور في إطار درامي واقعي يرصد قضيةً شائكةً للغاية، هي قضية المثلية الجنسية ونظرة المجتمع لها ونظرة أصحاب القضية للمجتمع..

أما بالمركز السابع والأخير فيلم ''الملحد '' وحقق مبلغ 83 ألف و 560 جنيهاً ، وتدور أحداث الفيلم حول ابن لأحد الدعاة اﻹسلاميين المشهورين الذي يتجه نحو اﻹلحاد، وهو ما يثير حفيظة أسرته والمقربين له نظراً للخلفية الدينية التي تربي فيه .

وعلى الجانب الآخر تنافس خمسة أفلام أجنبية ولكنهم لم يحققوا الإيرادات المرجوه والتي كانت تنتظرها شركات الإنتاج حيث حقق فيلم '' rise of anempire '' مبلغ 850 ألف جنيه وبهذا يحتل المركز الأول بين الأفلام ، وهو فيلم مقتبس من رواية فرانك ميللر المصورة الأخيرة Xerxes، ويتم عرضه بخاصية 3D حيث تدور أحداثه حول معارك بحرية .

أما بالمركز الثاني فيلم ''POMPEII '' حيث حقق مبلغ680 ألف جنيه ، وتدور أحداثه حول قصة ميلو ''كيت هارينجتون''، العبد الذي يتحول إلى مصارع لا يقهر، ويجد نفسه في سباق مع الزمن لإنقاذ حبّه الحقيقي كاسيا ''إيميلي براونينج'' الابنة الجميلة للتاجر الثري والمخطوبة رغمًا عنها لسيناتور روماني فاسد .

والمركز الثالث احتله لفيلم ''days to kill '' بمبلغ 490 ألف جنيه ، وتدور أحداثه حول جاسوس دولي يقرر ترك حياته المليئة بالمخاطر من أجل بناء علاقةٍ قويةٍ مع ابنته وزوجته .

وبالمركز الرابع جاء فيلم'' '' the monuments men حقق مبلغ 270 ألف جنيه ويرصد فيه أكبر عملية استراد اثار في التاريج في جو من الدراما .

وجاء بالمركز الخامس والأخير فيلم '' about last night '' حيث حقق مبلغ 88 ألف جنيه ، وتدور أحداثه في جوٍ رومانسي ممزوج بالكوميديا والحب يرصد الفيلم قصة حب رجل وامرأة منذ بدايتها وتطورها حتى رحلتهما للمنزل .

ومن المنتظر ظهور دفعة جديدة من الأفلام بموسم شم النسيم حيث يستعد أكثر من فيلم للطرح منخم فيلم '' سالم أبو اخته '' للفنان محمد رجب و حورية فرغلي وايتن عامر ، وفيلم ''ظرف صحى '' للفنانة دوللي شاهين .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان