إعلان

الشناوي: "القاهرة السينمائي" لم يكن منظماً.. واعتذار وزير الثقافة جيد

10:39 ص الأربعاء 19 نوفمبر 2014

الفنان خالد أبو النجا أثناء فوزة فى المهرجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

علق الناقد طارق الشناوي، على الحفل الختامي الخاص بمهرجان القاهرة السينمائي، قائلا إن الإخراج المسرحي لم يراعى بشكل جيد، بالإضافة لأن الفرقة الموسيقية تزيد فترة الوقت المخصص للموسيقى أثناء صعود النجوم لتكريمهم.

وشدد الشناوي في مداخلة هاتفية ببرنامج "إنت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي تو"، على أن المهرجان لم يكن به تنظيم، لأنه يرى من وجهة نظره أن المهرجان شهد صوت وضوء بشكل خطأ، مما "يخاصم" السينما، لافتا إلى أن وزير الثقافة جابر عصفور قدم إعتذارا بشكل أو بأخر في كلمته بالمهرجان، وهو امرا "جيد".

وحول الأفلام الفائزة بالمهرجان، وتقييمه لها، قال :"هناك فيلم حب للأبد الذي فاز ويستحق الفوز بالفعل، وكان إيراني، مما يعني أن صوت السياسة لم يكن الأعلى في المهرجان، خاصة وأن هناك توتر سياسي في مصر، ورغم ذلك لجنة التحكيم كانت عادلة، وهو درسا هاما تقدمه مصر، وهو أنه رغم الضغوط ألا أن الفيلم الذي يستحق يأخذ جائزة".

واستكمل الناقد قوله :"خالد أبو النجا رغم أن له تصريح أغضب الكثيرين، ألا أن لجنة التحكيم أعطت له الجائزة، وفصلت حالة الهلع المثارة ضده عن الفن، وهذه الجوائز تم منحها بدون قصد ولم تمارس ضغوط لتغيير نتيجة اللجنة أو توجيه الجوائز، وهذه حسنة مهمة لمهرجان هذا العام، وأعضاء لجنة التحكيم على قد المسؤولية، ورغم ذلك كان الإتجاه للسينما وليس لشئ أخر".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان