إعلان

محمد حفظي: ''عيون الحرامية'' جسد القضية الفلسطينية بطريقة استثنائية

12:19 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

السيناريست محمد حفظي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اشاد المنتج والسيناريست محمد حفظي بفيلم ''عيون الحرامية'' بعد عرضه مساء امس في اطار فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيراً أن الفيلم استطاع تجسيد موضوع صعب بطريقة استثنائية، وعظيمة.

وأكد حفظي أن مخرجة العمل نجوى النجار تؤكد بثاني أفلامها، أنها مخرجة فلسطينية مهمة، وعظيمة، موضحاً أن الأفلام التي تعرض القضايا الفلسطينية تساعد على فهم الواقع الفلسطيني، لأنها تعرض الحياة الحقيقية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وظروف المعيشة التي يمروا بها تحت الاحتلال الاسرائيلي، كما أنها تظهر بواقعية شديدة، الجهود التي يبذلها ابطال المقاومة الفلسطينية، على عكس الصحف والجرائد التي تكتفي بنقل الاخبار.

يدور الفيلم حول الرجل الفلسطيني يدعي طارق، والذي يسجن اثناء أحداث الانتفاضة الفلسطينية عام ٢٠٠٠، ليخرج بعد عشرة أعوام للبحث عن زوجته هدى، وابنته نور، ويجد أن كل شيء متغير، وأن حياته القديمة لم تعد موجودة.

وتسبب رغبة الكثير في مشاهدة الفيلم بالتكدس والازدحام في المسرح الكبير، والمنطقة المحيطة به، كما حرص على مشاهدة الفيلم المنتج والسيناريست محمد العدل، والمنتج محمد حفظي، والمخرج خيري بشارة، والناقد طارق الشناوي والمخرجة الشابة مريم أبو عوف.

والفيلم من بطولة خالد أبو النجا و المطربة الجزائرية سعاد ماسي، التي تمثل فيه لأول مرة، ومن اخراج نجوى النجار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان