إعلان

جورج سيدهم في ذكرى رحيله.. قصة إصابته بالتسمم في "المتزوجون" وهذا ما قاله قبل وفاته

12:50 ص الإثنين 27 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحل اليوم 27 مارس، ذكرى وفاة الفنان جورج سيدهم والذي رحل بعدما قدم للفن حوالي 130 عملًا بين السينما والمسرح والتليفزيون.

وفي هذا التقرير نعرض لكم حكايات عن الراحل جورج سيدهم..

نشأته

الفنان جورج سيدهم من مواليد جرجا بسوهاج في عام 1938، التحق بجامعة عين شمس وتخرج من كلية الزراعة عام 1961.

ظنوا أنه ميت

حكى الفنان جورج سيدهم، خلال لقائه مع الإعلامي طارق حبيب في برنامج "اثنين على الهواء"، إنه وُلد كأنه ميت، لأن ولادته كانت متعسرة، وولد صامتًا دون حراك، فظنت (الداية) أنه ميت، ووضعته تحت الفراش، ثم دخلت إحدى الجارات إلى الغرفة، ولما علمت بالأمر، قامت الجارة بشق بصلة، ومررتها تحت أنفه، فصرخ.

فرقة ثلاثي أضواء المسرح

التقى بزميليه سميرغانم والضيف أحمد وأسس معهما فرقة ثلاثي أضواء المسرح، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا خلال تلك الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

أعماله المسرحية

قدم الراحل جورج سيدهم عدة أعمالًا مسرحية أبرزها: "الراجل اللي جوز مراته، إنت اللي قتلت عليوة، موسيكا في الحي الشرقي، آخر موضة، جوليو ورومييت، المتزوجون، أهلا يا دكتور، كلام خواجات".

أفلام

قدم سيدهم أفلام: "المعتوه، الشقة من حق الزوجة، دخان بلا نار، الجراج، عالم عيال عيال، نبتدي منين الحكاية".

مسلسلات

من أشهر المسلسلات التي قدمها الراحل جورج سيدهم: "سيداتي آنساتي، النصيب، الليل الطويل، صرخة برئ، أصيلة، ياسين وبهية، البحث عن الضحية".

مشهد البيض في مسرحية المتزوجون

وفي لقاء نادر له ببرنامج "استوديو 85"، على التليفزيون المصري، الذي تقدمه الإعلامية فريدة الزمر، تحدث سيدهم عن تعرضه لتسمم بسبب مشهد البيض في مسرحية المتزوجون.

وقال سيدهم: "يوم تصوير المسرحية جيبنا بيض حقيقي، أول وثاني يوم كنت بأكل بيض حقيقي، وثالث يوم جالي تسمم".

وأضاف: "قولتلهم لا، مش علشان مسرحية أروح فيها، ويومها الممثلة شافت الجماهير بتضحك وأنا كنت هفطس فعلا وعمالة تزق في البيض".

وتابع: "أنا مروحتش بلد عربي، غير لما يقولوا إزاي كلت البيض، بيمسكوني في الشارع ويسألوني البيض اللي كلته في مسرحية المتزوجون كام بيضة، ويتراهنوا مع بعض، اللي يقولي 15 واللي يقول 10، و12، وفيه البعض قالوا لأ ده مش بيض، فاكرني حاوي".

الزواج نظام فاشل

كان جورج سيدهم غير معترف بمنظومة الزواج، ويرى أنه منظومة فاشلة، وتزوج في عمر الـ53 من عمره، من الصيدلانية ليندا.

آخر ظهور إعلامي

كان أخر ظهور إعلامي للفنان الراحل جورج سيدهم، خلال الاحتفال بعيد ميلاده الـ81 مايو 2019، مع مجموعة من أصدقائه المقربين وزوجته ليندا، بأحد المطاعم.

وقالت ليندا زوجة الراحل جورج سيدهم، خلال الاحتفال بعيد ميلاد زوجها، في مداخلة تليفونية، مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه "كل يوم": "جورج دائما كان محبًا للصحبة، وخصوصًا إذ كانت هذه الصحبة هو يحبها بيكون سعيد جدا".

وأضافت ليندا: "جورج لازم نعمل له عيد ميلاد مع الفنانة نادية لطفي، والحقيقي بيكون ليه أكثر من عيد ميلاد".

وحرصت ليندا على أن تجعل جورج يوجه رسالة خلال المكالمة لجمهوره، وقال سيدهم: "وحشتوني، أنا بحبكم".

وعن مرض جورج قالت ليندا: "أنا ليس لي فضل، وربنا بيدينا نعمة للإنسان، وأنا في رأيي لما الإنسان تأتي له تجربة وينظر لها بنظرة بشرية، يجب أن ينظر لما يكمن داخل هذه التجربة، وليس مفهوم بشري، مفهوم إنساني روحي، المفهوم البشري أحيانا يكون خاطئ، وأهم شيء تتقبل هذه التجربة وتصبح أمين عليها".

المرض

أصيب عام 1997 بجلطة بالمخ نتج عنها شلل تام في الشق الأيمن من جسده، وقال الفنان سمير غانم عن ذلك، في برنامج شيخ الحارة، في رمضان 2018، إن صديقه الفنان جورج سيدهم أصيب بجلطة شديدة ونُقل إلى أحد مستشفيات مدينة نصر، وأن السبب يرجع إلى صدمته في شقيقه أمير الذي أخذ أموال الفرقة التي كان يعمل بها، وهاجر إلى أمريكا بجميع الأموال.


الوفاة

توفي الفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم، 27 مارس 2020، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامًا.

وأكد الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، خبر وفاة جورج، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، كما نشر الخبر الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين، عبر حسابه الرسمي على نفس الموقع.

وكتب عزوز "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير جورج سيدهم، رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان".

*هذا المحتوى تم نشره بتاريخ 28 مايو الماضي، ويعيد مصراوي نشره في ذكرى وفاة الفنان الراحل جورج سيدهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان