• في ذكرى رحيله.. "كوتوموتو" و"أنا إزاي" مشاهد لا تُنسى للضيف أحمد

    01:57 م الإثنين 16 أبريل 2018
    في ذكرى رحيله.. "كوتوموتو" و"أنا إزاي" مشاهد لا تُنسى للضيف أحمد

    الضيف أحمد

    كتبت – منال الجيوشي:

    تحل اليوم الذكرى الـ48 على رحيل الفنان الكوميدي الكبير الضيف أحمد، والذي تألق في عدد من الأعمال الكوميدية التي لا تُنسى.

    الفنان الذي رحل عن عالمنا إثر أزمة قلبية، عن عمر لم يتجاوز الـ34 عاما، كون مع الفنان سمير غانم، والفنان جورج سيدهم، فريقا فنيا لن يتكرر، إذ كونوا سويا فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

    وللفنان الراحل عددا من المشاهد الخالدة في ذاكرة جمهوره، أبرزها:

    عروس النيل – "أنا إزاي"

    ظهر الضيف أحمد، ضمن أحداث فيلم "عروس النيل"، في مشهد واحد فقط، إلا إن هذا المشهد يعتبر من أشهر مشاهد الفيلم، فقد جسد شخصية مريض داخل مصحة نفسية، يقابل "سامي أو رشدي أباظة"، ويسأله "أنا ليه، أنا مين، أنا إزاي".

    آخر شقاوة - "كوتوموتو"

    ضمن أحداث فيلم "آخر شقاوة"، جسد الفنان الراحل شخصية "كوتوموتو"، بطل الإسكتش الشهير الذي يحمل نفس الاسم، وحققت أغنية "كوتوموتو" نجاحا كبيرا وقت عرضها، وشارك ثلاثي أضواء المسرح في الغناء.

    الزواج على الطريقة الحديثة - "وأركب مراجيح"

    الأغنية الشهيرة لسندريلا الشاشة سعاد حسني "خدنا أجازة"، والتي غنتها ضمن أحداث فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة"، وشارك بالغناء فيها سمير غانم، جورج سيدهم، حسن يوسف، والضيف أحمد، الذي قدم الكوبليه الشهير "أنا هتكلم كلمتين ومش عاوز لماضة، أحسن وقتي بقضيه في الرياضة"، وبعدها يقوم بخلع التي شيرت الذي يرتديه ، حتى يصل لعبارة "وأركب مراجيح وأنط أحبال"، لتظهر المُفارقة، وهي أن جسده ينفي ما قاله ويؤكد أن لا علاقة له من قريب أو بعيد بممارسة الرياضة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان