إعلان

مصراوى ينشر القائمة الكاملة للفائزين بالأوسكار

09:40 ص الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتهى مولد الأوسكار، فى ساعة متأخرة من فجر اليوم، ولم تخرج قائمة الفائزين بجوائز الموسم الـ 84 عن التخمينات التى سبقت الحفل.
مصراوى ينشر القائمة الكاملة للفائزين بالجوائز.

أفضل فيلم

فاز فيلم «مون لايت» بجائزة أوسكار «أفضل فيلم»، وحدث ارتباك على المنصة حيث أُعلن أولاً عن فوز «لا لا لاند» بهذه الجائزة، قبل أن يتبيّن أنها من نصيب «مون لايت».

أفضل مخرج

وفاز داميان تشازيل بجائزة أوسكار «أفضل مخرج» عن الفيلم الرومانسي «لا لا لاند»، وهى أول جائزة ينالها تشازيل (32 سنة ) ليصبح أصغر شخص يفوز بجائزة الأوسكار في فئة الإخراج.

أفضل ممثل

وفاز كيسي أفليك بجائزة أوسكار «أفضل ممثل» عن فيلم «مانشستر باي ذا سي»، وهى أول جائزة أوسكار لأفليك (41 سنة) وهو الشقيق الأصغر للممثل والمخرج بن أفليك.

أفضل ممثلة

وبدورها فازت الممثلة إيما ستون أيضاً بجائزة «أفضل ممثلة» عن دورها في فيلم «لا لا لاند»، وهى أول جائزة أوسكار تنالها ستون (28 سنة).

أفضل ممثل مساعد

وفاز ماهيرشالا علي بأوسكار «أفضل ممثل مساعد» عن تأديته دور تاجر مخدرات في فيلم «مون لايت»، وهو أول ممثل مسلم يحصد جائزة أوسكار.

أفضل ممثلة مساعدة

فازت فيولا ديفيز بأوسكار «أفضل ممثلة مساعدة» عن دورها في فيلم الدراما العائلية «فنسيس»، وهى أول جائزة أوسكار تنالها ديفيز (51 سنة) بعد أن رشحت للجائزة مرتين في السابق.

البائع

فاز الفيلم الإيراني «ذا سيلزمان» أو «البائع» بجائزة أوسكار «أفضل فيلم أجنبي» فيما قاطع مخرجه أصغر فرهادي الحفل في هوليوود احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب منع مواطني بعض الدول المسلمة من دخول الولايات المتحدة.

أفضل فيلم رسوم متحركة

فاز فيلم «زوتوبيا» بأوسكار «أفضل فيلم رسوم متحركة»، وحقق الفيلم الذي أنتجته شركة «ديزني» نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحصد إيرادات تزيد على مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

أفضل وثائقى

وفاز الفيلم السوري «الخوذ البيضاء» بجائزة أوسكار «أفضل فيلم وثائقي قصير»، ويقدم الفيلم لمحة عن حياة المتطوعين في منظمة الدفاع المدني السوري. ولم يستطع هؤلاء حضور المناسبة بسبب انشغالهم بإنقاذ الناس بسبب القصف القوي في سوريا.

أفضل موسيقى

حصل الموسيقي جوستين هورويتز على جائزة أفضل أغنية أصلية، عن أغنية "City of Stars" من فيلم la la land.

أفضل تصوير

فاز المصور لينوس ساندرجن بجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي عن فيلم LA LA LAND.

أفضل فيلم رسوم متحركة قصير

فاز فيلم ديزني القصير "Piper" بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير.

أفضل وثائقى

حصل الفيلم الوثائقي "OJ: Made in America" على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي لهذا العام.

المؤثرات الصوتية

فاز فيلم الخيال العلمي الدرامي "ArrivaL" بجائزة الأوسكار في فئة تعديل الصوت. وفاز فيلم Hacksaw Ridge للمخرج الأمريكي ميل جيبسون بجائزة الأوسكار في فئة خلط الأصوات.

أفضل ملابس

حصل فيلم الفانتازيا Fantastic Beasts and where to find them" على جائزة الأوسكار في فئة أفضل تصميم ملابس.

أفضل ماكياج

حصل الفيلم الأمريكي "الفرقة الانتحارية" أو " Suicide Squad" على جائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر.

فيديو قد يعجبك: