إعلان

الشرق الأوسط: جهود كويتية لحل أزمة سحب السفراء القطريين من الخليج

11:36 ص الأربعاء 19 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

كشفت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن وجود مساعي دبلوماسية من الكويت لحل أزمة سحب السفراء القطريين من دول الخليج العربي.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، النائب علي الراشد، عن جهود الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لاحتواء تداعيات أزمة سحب سفراء السعودية والبحرين والإمارات من العاصمة القطرية الدوحة.

وجاءت تصريحات النائب الراشد، أمس، في أعقاب اجتماع للجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حيث خصص الاجتماع المؤجل منذ الأسبوع الماضي، لمناقشة ملف الأزمة الخليجية بعد قرار السعودية والبحرين والإمارات سحب سفرائهم من الدوحة.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي، النائب علي الراشد، أن الموقف الكويتي الذي يسعى له وزير الخارجية بتوجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هو تحقيق رغبة وتطلعات الشعب الكويتي بتقارب وجهات النظر الخليجية ولم الشمل».

وأعرب الراشد، في تصريحه للصحافيين عقب الاجتماع، عن أمنيته في انجاح هذه المحاولات والوساطة بإعادة العلاقات ما بين الدول الخليجية. وقال: ''أتوقع أن يستطيع أمير البلاد بخبرته الدفع بصمود التعاون فيما بين دول الخليج العربي''.

وأكد الراشد دعم البرلمان للمساعي الرسمية الكويتية لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر فيما بين الدول الخليجية الثلاث المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة مع دولة قطر على خلفية سحب سفرائهم منها.

وأضاف الراشد أن دول مجلس التعاون الخليجي يربطها مصير مشترك، مما يعزز من قوتها ومواقفها الدولية، مبينا أن هذا أمر اعتيادي خلال السنوات السابقة ومنذ أن أعلن أمير دولة الكويت الأسبق الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح تبنيه لفكرة قيام مجلس التعاون الخليجي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: