إعلان

البحث عن الطائرة الماليزية من أصعب عمليات البحث بتاريخ كوكب الأرض

12:45 م الأربعاء 19 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت صحيفة ''دايلي ميل'' البريطانية أن عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة يعد أكبر عملية بحث في تاريخ الطيران، وذلك لإجراءات البحث في منطقة يبلغ حجمها حوالي 30 مليون كيلو متر مربع، كما يعد عاشر أكبر عملية بحث بالنسبة لكوكب الأرض.

وقال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين إن العثور على الطائرة يشكل محور التركيز الرئيسي، ومن أهم أولويات الحكومة الماليزية.

كما توقع هشام الدين أن يعثر فريق البحث على الطائرة سليمة، لأنه لا يوجد حتى الآن أي إشارة استغاثة، ولم تطلب أي جهة فدية، لذلك هناك أمل، وأشار إلى أن عملية البحث بدأت في بحر الصين ومضيق ملقا.

وتوقعت المخابرات الأمريكية أن يكون القراصنة وراء عملية اختطاف الطائرة، وأشاروا إلى أن إذا كانت الطائرة سليمة بما يكفي فإن كمية الكهرباء الموجودة بها ستساعد على ظهور الطائرة على الرادار أجلا أم عاجلا.

ورأت الصحيفة أن اتساع مساحات الأراضي والبحار التي يتم التنقيب على الطائرة بهم، سيؤدي إلى تأخر إيجادها، وانقاذ الضحايا المختطفين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران ماليزيا أحمد يحي جوهري، أن تعدد جنسيات المختطفين، زاد من تعقيد عملية البحث وجعلها أكثر صعوبة.

ورجحت الصحيفة أن يكون غضب قبطان الطائرة زهيري أحمد وراء اختفاء الطائرة، وتغيير مسارها وذلك لأنه حضر قبل اقلاع الطائرة بساعات في حالة غضب شديدة لحضوره جلسة محاكمة أدين فيها زعيم حزب العدالة المعارض في ماليزيا أنور ابراهيم، لاتهامه بارتكاب فعل شاذ مع أحد مساعديه، فحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: