إعلان

تعرّف على مميزات وعيوب "قلم أبل" الجديد

01:37 م الأحد 22 نوفمبر 2015

قلم أبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:
قد يُخيّل إليك أن قلم أبل الجديد المعروف بـ Apple Pencil أو "قلم الرصاص الخاص بأبل"، لن يكون سِوى أداة للكتابة على جهاز آيباد برو وحسب، ولكنه في واقع الأمر يستطيع إجراء عدد من المهام التي لن تتوقّع أن تقوم بها تلك الأداة الكمالية الصغيرة.

ورصد موقع "أبل انسايدر" التقِني، أهم مميزات وعيوب قلم أبل الجديد، على النحو التالي:

مميزات قلم أبل الجديد:

·فتح التطبيقات والروابط، وسهولة التمرير والانتقال بينها:

يُمكنك استخدام قلم أبل في فتح كافة التطبيقات، بما في ذلك غير المُصمّمة له، باستخدام قلم أبل على أجهزة الآيباد، مع سهولة التمرير والانتقال بينها، فضلًا على إمكانية استخدامه في مسح التطبيقات أو فتح أي رابط في نافذة تبويب جديدة.

· الكتابة على لوحة المفاتيح، إدخال كلمات المرور، وإجراء عمليات البحث:

إذا كان لديك "نَهَم" بالكتابة، فمؤكّد أن قلم أبل سيقابل توقعاتك، بفضل لوحة المفاتيح الافتراضية المزوّد بها جهاز آيباد برو العامِل بنظام آي أو س 9، حيث يتيح لك إمكانية إدخال عناوين الروابط على متصفّح سفاري، وإجراء عمليات البحث بداخل متجر التطبيقات الالكتروني.

علاوة على إمكانية استخدامه في إدخال كلمات المرور لفتح الجهاز.

· دعم لوحات مفاتيح الطرف الثالث:

يمكن استخدام قلم أبل في الكتابة على ما يُعرف بـ " لوحات مفاتيح الطرف الثالث"، بكل سهولة ويُسر.

· الرسم على الورق:

يمكنك وضع قطعة من الورق على جهاز آيباد برو، واستخدام قلم أبل للرسم عليها.

· سهولة الشحن:

يمكن شحن قلم أبل عن طريق منفذ صغير Lightning يوجد ضمن جسم القلم، ويمكن إعادة شحنه مرة أخرى عن طريق أيٍ من المنافذ الخاصة بـ آيباد برو.

عيوب قلم أبل الجديد:
· عدم إمكانية استخدام نهايته كـ"ممحاة":

بالرغم من أنه يُشبه "القلم الرصاص" الذي عادة ما يكون مزوّدًا في نهايته بـ "ممحاة"، إلا أن قلم أبل لا يُمكن استخدامه كـ ممحاة، ما يستوجب أن تكون التطبيقات نفسها مزوّدة بـ خيار للمسح.

·عدم إجراء مهام متعددة في آن واحد:

لا يمكنك استخدام إيماءات الأصابع الرباعية أو الخماسية لإجراء أكثر من مهمة في وقت واحد باستخدام قلم أبل، فلن يستوعب هذا الأمر.

·عدم إمكانية استخدامه مع جهازك الآيباد أو الآيفون القديم:

صُمّم قلم أبل خصيصًا لجهاز آيباد برو فقط، دون جود إمكانية لاستخدامه مع أي جهاز سِواه، ما يعني ضرورة عدم شراء القلم ذي المائة دولار، إلا إذا توافر لديك الجهاز أولًا.

فيديو قد يعجبك: