إعلان

الإمارات تستحوذ علي 55٪ من حجم التجارة الإلكترونية بالمنطقة

12:12 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

الإمارات تستحوذ علي 55٪ من حجم التجارة الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلن الموقع الإلكتروني ''شوب جو'' الذي يعتبر إحدى المنصات المتخصصة في مجال توفير حلول التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، عن أن التجارة الإلكترونية تشهد حالة من الازدهار في منطقة الشرق الأوسط ولاسيما في الإمارات ، حيث سجلت السوق فيها نمواً بنسبة 300% خلال العامين 2013 و 2014.

وأوضح البيان أن قيمة قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارات في الوقت الحالي تصل إلى 2.5 مليار دولار تقريباً، أي ما يمثل 55% من إجمالي سوق التجارة الإلكترونية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت ''شوب جو'' ShopGo قد استضافت في الآونة الأخيرة ورشة عمل في دبي، بهدف مناقشة فرص التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة والأطراف الأخرى من المتخصصين الذين يبدون طموحاً إزاء التجارة الإلكترونية، من خلال التحديات الكامنة في إنشاء وإدارة متاجر إلكترونية على شبكة الإنترنت.

وناقشت ورشة العمل كافة الخطوات المتعلقة بهذه العملية، بدءاً من إنشاء متجر على شبكة الإنترنت وحتى الترويج لأساسيات الخدمات اللوجستية وطرق الدفع.

وقدمت الورشة للحضور الفرصة للاستماع من الشركات الناجحة والتعلم من المعارف والخبرات التي اكتسبتها في هذا المجال، إلى جانب دراسات الحالة وأفضل الممارسات ذات الصلة بإدارة هذه المتاجر.

وتم خلال ورشة العمل تقديم عرض حي للتعريف بمبادرة ''إيزي ستور '' EZStore، وهي مبادرة تم إطلاقها من قبل المتخصصين في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى المنطقة، وهم ''شوب جو'' و ''أرامكس'' و ''جوجل'' و ''باي بال''، وذلك من أجل التسهيل على الشركات وتجار التجزئة على الإنتقال إلى السوق الإلكتروني. وتوفر المبادرة حلول تسويق متكاملة من خلال منصة إلكترونية واحدة تضم خيارات الدفع والتسويق والخدمات اللوجستية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: