إعلان

إطلاق أكاديمية شركاء Google في مصر

12:24 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

طارق عبدالله رئيس قطاع التسويق في Google بمنطقة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت Google عن إطلاق أكاديمية شركاء Google، وهي عبارة عن برنامج تم تصميمه لدعم الأفراد والشركات التجارية في تحقيق أقصى إستفادة من خلال الإنترنت.

يهدف البرنامج على مساعدة العديد من الشركات الصغيرة التي تعتمد على وكالات إعلان تحترف العمل على الإنترنت لإدارة تواجدها وحملاتها التسويقية الإليكترونية.

وتسمح أكاديمية شركاء Google بالتواصل مع فريق عمل Google بصورة دورية مع إمكانية حضور عدد من المؤتمرات والتدريبات الخاصة بالإضافة إلى التعرف على أحدث الأبحاث وآخر تحديثات المنتجات. وتقوم الأكاديمية بتوفير جلسات تدريبية في التسويق مثل المبيعات، التسويق عبر محركات البحث، الإعلان عن طريق الفيديو والموبايل، و تحليلات بيانات الإنترنت. ومع الإنتماء إلى برنامج الشركاء، يمكن الحصول على شهادة الاعتماد من خلال اجيتاز اختبارات Google المجانية، وبذلك يمكن التفاعل بشكل أفضل مع خبراء Google وغيرها من الشركات التي تعمل في نفس المجال. كما يتمكن شركاء Google من وضع شعار Google Partner في حالة تلبية معايير الشهادة والإيرادات والجودة. والشعار يساعد في سهولة التعرف على الشركات التي تتفوق في استخدام منتجات Google، حيث أنه دليل على نجاح شركاتهم ورضاء عملاءهم وأنهم دائماً على دراية بأفضل ممارسات Google.

قال طارق عبدالله، رئيس قطاع التسويق في Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "يمثل إطلاق أكاديمية شركاء Google انطلاقة لبرنامج متكامل للشركاء يساعد المؤسسات في تطوير جهودها وتقديم الأساليب الأحدث والأكثر تطورًا لمساعدة الشركات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم. وبذلك فنحن نسهل على المؤسسات الاستفادة مما توفره Google من تدريب وموارد ودعم في مكان واحد"

تشير الأبحاث إلى أن الشركات التجارية الصغيرة التي تسجل تواجدها على الانترنت بنسبة تفاعل أعلى, تتضاعف فرصها لنمو الدخل العام للشركة ودخل كل موظف بدوره . ولا يقتصر الأمر على نجاح هذه الشركات في تحقيق نتائج تجارية أفضل، بل يمكن أن تصبح شركات تساعد على دعم الاقتصاد القومي من خلال خلق فرص عمل جديدة. إلا أن أبحاثًا سابقة تشير إلى أن نسبة 7% فقط من هذه الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر لديها حضور على الإنترنت وأن أكثر من ثلثي هذه المؤسسات لا يمتلك موقعًا على الإنترنت.

أضاف : " إن تواجد الشركات التجارية الصغيرة في المنطقة على الإنترنت يقدم لها فرص اقتصادية كبيرة لا تتمع بها غيرها من الشركات التي لا تمتلك تواجد رسمي على الانترنت. ذلك أن الإعلان عبر الإنترنت يمكن أن يوفر لهذه الشركات التجارية المميزات التي تحصل عليها الشركات الكبيرة منذ وقت طويل حيث يسهل بصورة كبيرة عملية التواصل مع العملاء".

لا يدرك ما يقرب من 80% من الأنشطة التجارية في مصر مميزات شبكة الإنترنت وقدرتها على تنمية أعمالها التجارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: