إعلان

بالإسكندرية.. اسم فتاة في خانة "الخدمة العسكرية"

01:40 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

وسام مجدي في طريقها إلى كلية الآداب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:

بينما كانت وسام مجدي في طريقها إلى كلية الآداب في الصباح الباكر، تتخيل نفسها بعد شهر من الآن تُغادر الإسكندرية، وتصبح وسط أهلها بالكويت، تسعى لإنجاز أوراقها بمصر، حتى يكتمل الشمل. دخلت، أول أمس، إلى مكتب "الكنترول" بالكلية، تسأل عن ورقة الإفادة الخاصة بها، لتجد نفسها قد حُوّلت إلى الخدمة العسكرية.

في صدمة ظهرت على وجه وسام، حيث كان اسمها بين ملف كبير يحتوي على جميع الطلبة، وبجوار اسمها "العسكرية"، "وقتها كنت بفكر هما عاوزين يمرمطوني يعني"، أثار الأمر ضحك الموظفين "بالنسبة لهم دي كانت أول مرة تحصل حاجة زي كدا".

سألت وسام عن الاجراء المتبع بعد ذلك، فردّ عليها أحد الموظفين أنها تحتاج للذهاب إلى مكتب شئون الطلبة، حتى يوّقع لها على ورقة مكتوب عليها "تقر شئون الطلبة أن وسام مجدي طالبة أنثى وليست طالب ذكر"، وبين مكاتب عدة سعَت حتى حلول وقت العصر، من شئون الطلبة حتى مديرة الإدارة بالكلية، "مفيش حد وقّع إلا لما كان بيضحك"، تقول الفتاة العشرينية إنه لم يتكلّف أحد عناء النظر إلى ملفها المتضمن صور لها "أو حتى شهادة ميلادي".

واجهت وسام المُشكلة بسخرية، لم تخف من إمكانية إيقاف بقية اجراءات تجديد "الباسبور" والبطاقة الشخصية، وتمكنت من انهاء الأزمة خلال يوم واحد، كانت هي الفتاة الوحيدة التي حدث معها هذا الخلط، حتى أنها سألت زميلتها "وسام محمد" بدفعة قسم الآثار، لكنها نفت حدوث مثل ذلك معها.

لم تكن تلك الحادثة الأولى من نوعها بالنسبة لوسام، حيث اختلط الأمر على أحدهم مُسبقًا، وحوّل ملفها بمرحلة الابتدائية، إلى مدسة الإعدادية بنين، ولكنه لم يحدث في مصر، بل في سلطنة عُمان، حيث عاشت مرحلة طفولتها هناك.

فيديو قد يعجبك: