إعلان

باحث فرنسي: أنواع عديدة من الأسماك ستنقرض بنهاية القرن الـ21

08:27 ص السبت 01 أغسطس 2015

أنواع عديدة من الأسماك ستنقرض بنهاية القرن الـ21

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

حذر الباحث الفرنسى صمويل اجليسياس، الذي يعمل في المحطة البيولوجية البحرية في كونكارنو الفرنسية من انقراض أنواع كثيرة من الأسماك البحرية خلال هذا القرن وفي فرنسا حيث يوجد 800 نوع من الأسماك التي يتم تسويق 200 من هذه الأنواع.

ولاحظ أجليسياس وفريقه من خلال 20 ألف عينة لحوالي 38 نوعا مختلفا من هذه الأسماك، أن الأسماء العلمية التي تعطى للأسماك المخصصة للبيع هي مطابقة للأنواع المعروفة، كما أن هناك بعض الأسماك غير المعروف مثل جنس سمك الخرافة ويتم تسويقها تحت اسم آخر هو سمك التزلج الأبيض والذي تم وضعه منذ 2006 على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة حيث بدأت تنخفض أعداده بنسبة 95% وذلك بسبب النشاط الانساني الذى يفقد مثل هذه الأنواع كل 17 دقيقة.

ويعد هذا المعدل أعلى من مائة إلى ألف مرة من نسبة الانقراض الطبيعي، علما بأن 35 ألف نوع من أنواع الأسماك المعروفة في العالم فى المياة العذبة فقدت نتيجة النشاط الانساني كذلك أسماك الحفش هو جنس من الأسماك يصنع من بيضة الكافيار ومنع من اصطياده في فرنسا منذ 1982.

الجدير بالذكر أنه من أكثر الأنواع المهدده بالانقراض "الحوت والشفنين البحري" وأن 30% منهم مسجلون على القائمة الحمراء لوكالة المحافظة على البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان