إعلان

"سانوفى" الفرنسية تحصل على الضوء الأخضر لتسويق عقار للكوليسترول

07:02 ص الجمعة 31 يوليه 2015

معامل سانوفى الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

أعطى المسئولون فى الوكالة الأمريكية للعقاقير الطبية الضوء الأخضر لمعامل / سانوفى/ الفرنسية من أجل تسويق عقارها الجديد المضاد للكولسترول ، والذى يطرح فى الأسواق الأمريكية تحت اسم /برالوان/ القادر على تخفيض الكولسترول السيئ للنصف فى الدم .

وتصبح معامل / سانوفى / الفرنسية الأولى فى تسويق عقارها فى الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق للعقاقير الطبية فى العالم ، ويستطيع المريض الامريكى الحصول على العقار الجديد بداية من الأسبوع القادم، كما وافقت الوكالة الأوروبية للعقاقير الطبية على تسويق العقار من الان وحتى نهاية سبتمبر القادم .

وقد أعرب / اوليفيه برانديكور / مدير شركة "سانوفى" الفرنسية عن سعادته بالموافقة على تسويق العقار الجديد ، وأن المعامل الفرنسية ستطرح فى 2016 عقارها الجديد ضد الشلل الرومايتزمى والمعروف باسم / ساريلوماب/ ، إلى جانب عقار آخر ضد الربو يعرف باسم / دوبيلوماب / فى 2017 ، ما يعود عليها بقيمة مبيعات تصل إلى 12 مليار دولار .

وكانت قيمة مبيعات معامل / سانوفى / الفرنسية قد بلغت 33 مليار يورو فى العام الماضي ، حيث أن أكثر من 6 مليارات يورو من مبيعاتها تأتى من عقار / لانتوس / المضاد لمرض السكر و5ر3 مليار يورو لعقارين / لوفونوكس / و/ بلافيكس / المضادين لتجلط الدم .

ومن المتوقع أن تصل مبيعات العقار الجديد المضاد للكولسترول فى الولايات المتحدة الأمريكية 4 مليارات دولار سنويا، وسوف يستخدم هذا العقار فى المرحلة الأولى للأشخاص المصابين بزيادة نسبة الكوليسترول التى تعرض المريض لمخاطر السكتة القلبية ولتفادى نسبة الوفيات ، علما بان عدد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول السيئ فى الولايات المتحدة الأمريكية تصل الى 73 مليون شخص ، منهم 15 مليونا لا يستجيبون لعقار /ستاتين/ ، ويصل سعر العقار الجديد الى 40 دولارا فى اليوم اى حوالى 14 ألف دولار سنويا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: