إعلان

مريد البرغوثي يتهم هيئة الكتاب بالاعتداء على حقوق نشر كتب رضوى عاشور

08:26 م الإثنين 13 يوليو 2015

الشاعر مريد الرغوثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الشاعر مريد الرغوثي، إن الهيئة المصرية العامة للكتاب اعتدت على حقوق زوجته الرائية الراحلة رضوى عاشور، بنشر كتابها "الرحلة.. أيام طالبة مصرية في أمريكا"، دون استئذان عائلتها، مؤكدا تضامنه مع دار النشر المختصة بنشر أعمالها حال قاضت الهيئة.

وقال "البرغوثي" في بيان على صفحته على فيسبوك "هذا اعتداء على حق الملكية الأدبية للراحلة رضوى عاشور، وتجاوز لحق أسرتها التي هي وحدها من يتولى شؤون النشر المتعلقة بها فلم يتصل بنا أحد من هيئة الكتاب لمناقشة هذا الشأن ولم نمنحها هذا الحق".

وأضاف الشاعر الكبير، في بيانه، "كما أن سلوك الهيئة انتهاك لحق دار الشروق للنشر في مصر التي هي الناشر الوحيد الآن لكافة مؤلفات رضوى عاشور، وقد نشرت بالفعل كتابها (الرحلة.. أيام طالبة مصرية في أمريكا) قبل شهور وأطلقته في حفل توقيع كبير وحاشد حضره مئات القراء في ساقية الصاوي بالزمالك، 2 يونيو 2015، بحضوري وحضور (ابننا الشاعر) تميم (البرغوثي)".

وتابع البرغوثي، "على الهيئة العامة للكتاب أن تعرف أن طبعتها للكتاب المذكور غير قانونية، ونحن كأسرة رضوى عاشور نتضامن مع أي إجراء تتخذه دار الشروق لوقف نشر هذا الكتاب، دون حصول الهيئة على موافقة".

ورحلت الروائية رضوى عاشور في 30 نوفمبر 2014 عن عمر ناهر 68 عاما بعد معاناة من المرض.

فيديو قد يعجبك: