إعلان

المحكمة العليا الأمريكية تؤيد استخدام عقار مثير للجدل في تنفيذ أحكام الاعدام

08:20 م الإثنين 29 يونيو 2015

المحكمة العليا الأمريكية تؤيد استخدام عقار مثير لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

أيدت المحكمة العليا في الولايات المتحدة اليوم الاثنين استخدام عقار مثير للجدل في تنفيذ أحكام الاعدام بغرض تغييب المدانين عن الوعي أثناء تنفيذ العقوبة.

وقضت المحكمة العليا بأغلبية خمسة مقابل أربعة بأن استخدام عقار الميدازولام لا ينتهك حظرا دستوريا على العقوبات الوحشية وغير التقليدية.

وكانت المحكمة العليا قد استمعت في أبريل الماضي إلى مرافعات خلال طلب استئناف قدمه ثلاثة سجناء للطعن في الأحكام الصادرة بحقهم بعد حدوث العديد من الإعدامات المؤلمة التي جذبت اهتماما العام الماضي، قائلين إن أحد العقاقير الثلاثة التي استخدمت في عمليات الإعدام لم يعمل كما ينبغي.

ويقول محامو السجناء إن الميدازولام لا يغيب النزلاء عن الوعي تماما ما يجعلهم يشعرون بآلام وهو ما ينتهك حقوق المحكوم عليهم بالإعدام بتركهم عرضة لاحتمال الشعور بآلام مبرحة جراء العقارين الآخرين اللذين يقتلوهم.

ولكن المدافعين عن طريقة الإعدام هذه مثل ولاية اوكلاهوما يقولون إن الميدازولام يغيب بالفعل النزلاء عن الوعي ويجعلهم غير قادرين على الشعور بألم وأن القضية تشكل هجوما على عقوبة الإعدام نفسها. وأصدرت المحاكم الأدنى درجة أحكاما لصالح لولاية اوكلاهوما.

ووجدت المحكمة العليا أن المدعيين لم يظهروا أن العقار ينطوي على خطر الشعور بالألم عند مقارنته بعقاقير أخرى استخدمت لنفس الغرض في تنفيذ أحكام الإعدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان