إعلان

في مصر.. معدل تعاطي المخدرات ضعف المعدلات العالمية

07:39 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عمرو عثما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عمرو عثمان، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن معدل الإدمان وصل إلى 2,4% من السكان، ومعدل التعاطي إلى 10,4%، وهو ما يشكل ضعف المعدلات العالمية.

وأضاف: إن مشكلة تعاطي المخدرات تمس الأمن القومي والسلم المجتمعي ولا تقل أهمية عن خطورة مشكلة الإرهاب، مشيرًا إلى أن 80 % من الجرائم غير المبررة تقع تحت تأثير تعاطي المخدرات مثل جرائم الاغتصاب ومحاولة قتل الأبناء آبائهم.

جاء ذلك عقب العرض المسرحي الذي قدمه المتعافون من الإدمان من إنتاجهم حول الآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، خلال حفل المعسكر الأول لمتعافي الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي بمركز التعليم المدني بمرسى مطروح.

وتم العرض برعاية وزيرة التضامن الاجتماعي ، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان غادة والي ، وبالتعاون مع وزارة الشباب وبحضور عمرو عثمان، ومصطفى عيسى وكيلي وزارة الشباب بمطروح، إضافة إلى حضور90 متعافي من الإدمان.

وأضاف عثمان: أن الحكومة تعمل حاليا على مواجهة تعاطي المخدرات من خلال تنفيذ خطة قومية بمشاركة 11 وزارة، خاصة وأن هناك بعض العوامل تعمل على الترويج للمخدرات مثل الدراما.

وتابع: أن 81 % من الأعمال الدرامية تتناول مشاكل التدخين والمخدرات والتعاطي وتخوض فيها بدون التركيز على تداعياتها السلبية.

وأوضح أنه يتم علاج المتعافين من الإدمان بالمجان وفي سرية تامة، حيث يتلقى الخط الساخن للصندوق "16023" المكالمات الهاتفية ويقوم بتوفير العلاج والرعاية الطبية للمرضى في المراكز العلاجية المتخصصة.

وفي نهاية الحفل قام مدير صندوق مكافحة الإدمان بتكريم المتعافين من أصحاب المواهب، وسلم أحد المتعافين شيكا لعمل مشروع بقيمة ٤٠ ألف جنيه، حيث حصل المتعافى على ٢٥ ألف جنيها كمرحلة أولى، وفقا للتعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبنك ناصر الاجتماعي من خلال مبادرة "بداية جديدة" لإقراض المتعافين من تعاطي وإدمان المخدرات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: