إعلان

تعاون مشترك بين السيرك القومي وسيرك'' طوني'' الإيطالي

05:53 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

السيرك القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عقدت د. كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ود. سيد خطاب، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع ممثلي السيرك الإيطالي القومي والمعروف بـ''داريكس طوني''، بحضور عادل رضا، مدير عام السيرك القومي، ومحمد أبو ليلة، مدير عام السيرك القومي السابق، والفنانين أحمد ومحمد ياسين، أما الجانب الإيطالي فمثله ''ليفيو طوني، د. جورجيا كوتشارو''، وذلك بمقر قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالدقي .

وأعربت صبحي عن سعادتها بفكرة التعاون المصري الإيطالي في نوع من الفن يعد فريدًا من نوعه، ثم ناقش اللقاء خطوات التعاون والاجراءات الواجبة لإتمامه مثل تصاريح دخول الحيوانات المشاركة في العروض، إلى جانب مناقشة بعض الالتزامات المالية مثل التأمينات والجمارك، وتحديد الجانب المسؤول عن أعمال الدعاية، بالإضافة إلى إمكانية الإستفادة من الخبرات الإيطالية من خلال تدريب عدد من فنانى السيرك او إيجاد فرص لبعثات تدريبية إلى إيطاليا .

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة كيفية وضع بنود الإتفاق من خلال تحديد احتياجات الجانبين، ثم صياغتها عن طريق القنوات المتخصصة من خلال العلاقات الثقافية الخارجية، بالإضافة إلى مناقشة مدى مساهمة الجانب الإيطالي في مدرسة للسيرك التى ستنشأ فى الفترة القادمة، وضرورة تسليم قائمة بأسماء الحيوانات وتاريخها التي يشارك بها السيرك الإيطالي، إلى جانب المساحة التي يستخدمها ومعداته.

وأكد الجانب الإيطالي ضرورة تحديد المسؤول من الجانبين للتعامل المباشر لإتمام الإجراءات، وأعرب عن سعادته لما لمسه من تفهم كبير للجانب المصري وترحيبه بالتعاون وإزالة العقبات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: