إعلان

الأحد- تدشين كتاب''غاندى..قيادة متميزة'' بمكتبة الإسكندرية

11:51 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

تنظم مكتبة الإسكندرية ومركز ''مولانا آزاد'' الثقافي الهندي بالقاهرة، يوم الأحد المقبل، حفل تدشين النسخة العربية من كتاب ''غاندي: قيادة متميزة'' للسفير باسكال آلان نازاريت، ويليه محاضرة بعنوان ''غاندي في القرن 21''.

يتناول الكتاب العوامل المختلفة التي لعبت دورًا في تكوين شخصية غاندي القيادية وتطور شخصيته من شاب خجول إلى قائد شجاع لحركة وطنية ضخمة، بالإضافة إلى منزلته وعلاقاته مع الشخصيات المعاصرة له في كافة أنحاء العالم.

وحظى الكتاب بإشادة كبيرة من جانب العديد من الزعماء والرؤساء في العالم، وصدر الكتاب بعشرة لغات، منها الهندية والإسبانية والبرتغالية والماندارين والكورية والباهاسا والإندونيسية.

يذكر أن السفير نازاريت التحق بالعمل في السلك الدبلوماسي الهندي في مايو 1959، حيث عمل بالبعثات الدبلوماسية الهندية في كل من طوكيو ورانجون وليما ولندن.

وشغل أيضا العديد من المناصب منها: مدير عام المجلس الهندي للعلاقات الثقافية في نيودلهي، وقنصل عام للهند في شيكاغو ونيويورك، وسفير للهند في مصر، وسفير للهند في المكسيك وجواتيمالا والسلفادور وبليز.

حصل السفير نازاريت على العديد من الجوائز والأوسمة الرفيعة، من بينها حصوله من جماعة سري تشيمنوي ميديتيشن على جائزة يو تانت للسلام في الأمم المتحدة، وذلك لما بذله خلال مسيرة حياته في خدمة العالم من أجل تعزيز قيم الحق واللاعنف والوئام الطائفي وخدمة الإنسانية التي نادى بها غاندي.

ومن بين الشخصيات التي حازت على هذه الجائزة من قبل: البابا يوحنا بولس الثاني والدالاي لاما والأم تريزا وميخائيل جورباتشوف ونلسون مانديلا وكبير الأساقفة ديزموند توتو.

وألقى السفير نازاريت الكلمة الرئيسية في احتفالية اليوم العالمي للاعنف التي أقيمت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك في 2 أكتوبر 2012.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان