إعلان

مؤلف ''مذبحة ماسبيرو'' يتهم أسقف بالكاتدرائية ورجل أعمال بالعمل على منع توزيع كتابه

01:10 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

اتهم الكاتب الصحفي هاني سمير، مؤلف كتاب ''مذبحة ماسبيرو.. أسرار وكواليس''، الأنبا أرميا - رئيس المركز الثقافي القبطي، بالعمل على منع توزيع الكتاب.

وقال سمير إن الأنبا أرميا عقد اجتماعا مع اثنين من رجال الأعمال الأقباط أحدهما يدعي رأفت الخناجري - عضو لجنة الطوارئ والأزمات بالكاتدرائية، لبحث سبل منع توزيع الكتاب، الذي صدر مؤخرا عن دار نشر الحرية.

وأوضح سمير – نقلا عن المصادر، أن أرميا والخناجري نبها على عدد من المكتبات، وادعيا أن الكتاب يناهض الكنيسة ويحرض ضد بعض القامات في الكنيسة وبه معلومات مغلوطة.

وأوضح مؤلف الكتاب أن أرميا والخناجري وأعضاء بلجنة الطوارئ بالكاتدرائية لا يرغبون في نشر ما ذكره الكتاب، مضيفا أن الكتاب ذكر ما قام به كليهما خلال الأحداث.

وأضاف أن لجنة الطوارئ بالكاتدرئية كانت على علم باندلاع أحداث العنف التي شهدتها ساحة ماسبيرو أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون يوم 9 أكتوبر 2011 قبل اندلاعها وقال أعضاء اللجنة ذلك لعدد من قيادات اتحاد شباب ماسبيرو الداعي للتظاهرة التي انتهت بتلك الأحداث المؤسفة.

وأكد سمير أن كل ما ذكر في الكتاب موثق بتسجيلات صوتية ومقاطع فيديو وتقارير رسمية وكذلك جميع التقارير المحلية والدولية التي صدرت حول أحداث ماسبيرو.

وتابع: أرميا قال لوالدة القس فيلوباتير جميل خلال تشييع جثامين الشهداء: ''قولي لابنك اختفي ياريته غار مع اللي غاروا''.

وأكد سمير أنه لن يتوانى عن القيام بدوره في نشر الحقائق للرأي العام.

ووفقا لما قالته المصادر لسمير، فإن الأنبا أرميا يعتزم رفع دعوى قضائية ضد هاني سمير - مؤلف الكتاب وكذلك كتابة مقال في صحيفة مستقلة للرد على ما ذكر في الكتاب.

وكانت دار نشر الحرية أصدرت الكتاب الوثائقي ''مذبحة ماسبيرو .. أسرار وكواليس'' للكاتب الصحفي هاني سمير، ويتحدث الكتاب عن الأحداث الطائفية وكيفية علاجها، وكذلك سرد الكتاب الأحداث الطائفية التي شهدتها مصر بعد منذ أواخر عام 2010 قبيل الثورة وحتى أحداث ماسبيرو 9 أكتوبر 2011.

كما تحدث الكتاب عن المقدمات التي أدت لحدوث حادث ماسبيرو، ونشر الكتاب كل التقارير المحلية والدولية التي صدرت حول الحادث.

كما كشف الكتاب عما توصلت له لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق محمد مرسي حول الأحداث التي اندلعت عقب الثورة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: