إعلان

محافظ الإسكندرية: طالبنا مجلس النواب بتشريع لمواجهة البناء المخالف

02:20 م الخميس 15 يونيو 2017

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه طالب مجلس النواب بعمل تعديل تشريعي لقانون البناء، يجرم كل من يشارك في أعمال البناء المخالف، وكل من يتعامل مع أي عقار مخالف بالبيع أو الشراء أو الإيجار.

جاء ذلك خلال اجتماع سلطان، بشباب الدفعة الأولى من برنامج التدريب الرئاسي، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة، لمناقشة كيفية الاستفادة من الطاقات الشابة في النهوض بالمحافظة، ووضع حلول فعالة للمشكلات التي تواجهها.

وأضاف: "اقترحنا تشريع قانون لتنظيم شراء المواد الخام حتى لا يتم شراء المواد الخام بلا ترخيص، للحد من التعديات وخاصة على الأراضي الزراعية، ومنع أي متعدى من استغلال احتياج المواطن، ومنع ظاهرة البناء المخالف التي تهدد أمن وسلامة المواطنين وتشكل ضغطًا كبيرًا على شبكات البنية التحتية بالمحافظة.

ودعا سلطان، الشباب إلى الاجتماع بصورة دورية للنظر في كيفية العمل كفريق واحد يد بيد مع المحافظة كلًا في مجاله، للاستفادة مما تعلموه في البرنامج التدريبي الرئاسي.

ورحب المحافظ بالاستماع إلى مقترحات وآراء الشباب في حل مشكلات المحافظة، كلًا في مجاله؛ داعيًا أياهم إلى عمل مبادرات خلاقة في مجالات مختلفة؛ سواء للنهوض بمستوى التعليم والتربية داخل المدارس أو مبادرة تشجير وتجميل ميدان ومبادرة تشجيع العمل اليدوي المنزلي، مشيرًا إلى أنه يمكن أن يدعم المبادرة بفتح أبواب مراكز الشباب وقصور الثقافة لعرض المنتجات.

وأكد المحافظ، أنه سوف يدعم جميع الأفكار الفعالة والهادفة بكافة الإمكانيات المتاحة، مطالبًا الشباب بالتقرب من الأهالي ونقل ما تعلموه في البرنامج الرئاسي على أرض الواقع وتشجيع الشباب على التقديم للبرنامج الرئاسي، وخوض التجربة.

وفيما يخص الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها؛ لفت المحافظ إلى أنه تم حصر جميع الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها تمهيدًا لاستغلالها الاستغلال الأمثل، لإقامة مشروعات خدمية استثمارية تعود بالنفع على المواطن السكندري.

أما عن مشكلة منظومة القمامة؛ أكد المحافظ أنه يجب على المواطن السكندري أن يشارك بشكل فعال في القضاء على مشكلة انتشار المخالفات عن طريق إعادة استخدام المخلفات والفرزها من المنبع، مشيرًا إلى أن المحافظة وقعت عقدًا مع شركة النظافة لمدة 3 سنوات على أن يتم مد الشركة بالمعدات اللازمة لزيادة معدلات رفع القمامة من الشوارع.

ولفت محمد سلطان، إلى أن الشركة تقوم برفع 5000 طن مخلفات يوميًا، ويتم نقلها إلى المقالب الوسيطة ومن بعدها إلى المقلب الرئيسي في الحمام، مؤكدًا أن المحافظة تعمل ما في وسعها للنهوض بمستوى خدمة النظافة المقدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان