إقالة مدير أمن الغربية بعد تفجير كنيسة مارجرجس

02:42 م الأحد 09 أبريل 2017
إقالة مدير أمن الغربية بعد تفجير كنيسة مارجرجس

الغربية - مروة شاهين:

أقال اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، مدير أمن الغربية، اللواء حسام الدين خليفة من منصبه، وذلك بعد ساعات من تفجير كنيسة مارجرجس، الذي أسفر عن أكثر من 25 شهيدا وعشرات المصابين.

وشهد مقر الكنيسة حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزراء الداخلية والتنمية المحلية والصحة والتضامن، لمتابعة آخر تطورات التفجير.

ووقع انفجاران، الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.
وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا، مرجحا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.
وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، فيما توجه رئيس الحكومة ووزيرا الداخلية والصحة مدينة طنطا والإسكندرية.

إعلان

إعلان

إعلان