إعلان

تشديدات أمنية بمحيط كنائس الأقصر عقب تفجيرَي طنطا والإسكندرية

02:44 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
شهد محيط الكنائس والأديرة بمحافظة الأقصر إجراءات أمنية مشددة، اليوم الأحد، عقب وقوع تفجيرين منفصلين بكنيستين للأقباط في مدينتي طنطا والإسكندرية.

كما تضمنت الإجراءات تكثيف التواجد الأمني حول المناطق السياحية والأثرية وفي محيط المطار الدولي وبالقرب من الفنادق السياحية وأماكن تجمع المواطنين، كما نُشرت عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الداخلية والخارجية، وجرى الدفع ببعض الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المتفجرات لضبط أي سيارة مفخخة.
وتضمنت الإجراءات كذلك تفتيش كل السيارات وفحص هويات كل القادمين والمغادرين منعًا لدخول أي عناصر تخريبية إلى أراضي المحافظة.

كان انفجاران، وقعا، اليوم الأحد، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت "الصحة" أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا، فيما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني.

فيديو قد يعجبك: